قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر ميلان الايطالي لكرة القدم ان فريقه quot;لن يفرض رقابة خاصةquot; على الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني، فيما اشتكى مدرب الاخير خوسيب غوارديولا من القيام برحلة برية لمدة 14 ساعة قبل مواجهة انتر ميلان في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

وقال مورينيو في مقابلة اجرتها معه وكالة فرانس برس عشية المباراة quot;اعتقد بان الفريقين يتقاسمان فرص الفوز بنسبة 50 في المئة. المباراة لا تعتبر نهائيا مبكرا لان كلا من ليون الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني هما بنفس المنزلة ويملكان الفرص ذاتهاquot;.

واضاف quot;ليون ابعد ريال مدريد (الاسباني)، وبايرن ميونيخ يملك افضل مدرب في العالم حاليا هو الهولندي لويس فان غالquot;.

وسئل مورينيو عما اذا كان سيوجه بفرض رقابة شخصية خاصة على ميسي صاحب 4 اهداف في مرمى ارسنال الانكليزي (4-1) في اياب ربع النهائي، فأجاب quot;سنرى اولا أين سيلعب في الجهة اليمنى ام في الجهة اليسرى ام كرأس حربة. يجب مراقبته بشكل جيد، لكن في ثقافتي لا توجد رقابة فردية خاصة. ليس هناك واحد ضد واحد، او عشرة ضد عشرة، وانما احد عشر ضد احد عشرquot;.

وعن غياب لاعب وسط برشلونة اندريس انييستا، قال مورينيو quot;اعتقد بانه لن يؤثر على اداء الفريق الذي يستطيع معالجة الامر، وسبق ان غاب اللاعب فترة طويلة وقدم الفريق اداء رائعا وحقق نتائج جيدةquot;.

واعتبر ايضا ان الفريق الذي يمتلك الكرة اكثر quot;ليس بالضرورة هو من يحقق الفوز، ولو كان الامر كذلك لخرجنا من الادوار السابقةquot;.

وعن رضاه عن بلوغ انتر ميلان نصف نهائي دوري ابطال اوروبا ونهائي الكأس المحلية واحتلاله المركز الثاني حاليا في الدوري المحلي، قال المدرب البرتغالي quot;انتر ميلان في وضع تتمنى 99 في المئة من الاندية الاوروبية ان تكون فيه. اعتبر ان هذا الموسم كان استثنائيا، لكن لكي اكون راضيا اريد المزيد. نستطيع ان نحصد 3 القاب او ان نحصد الخيبة في المسابقات الثلاث وهناك فرق كبير وهي بالنتيجة مسألة تفاصيلquot;.

من جانبه، اعتبر غوارديولا في مقابلة اخرى منفصلة انه quot;من غير المثالي ان نقوم برحلة برية لمدة 14 ساعة قبل القمة المرتقبة لكننا لا نستطيع الشكوى لاننا لسنا الوحيدين. لا نستطيع ان نعمل شيئا ضد البركان. اخذنا حافلتين احداهما اكثر راحة من الاخرى خصصت للاعبين، ولحسن الحظ ان انتر ميلان اقصى سسكا موسكو والا كان يتعين علينا الذهاب الى روسياquot;.

وعن نتائج حامل اللقب في ربع النهائي (فاز على ارسنال 2-1 و4-1)، قال المدرب الاسباني quot;سنحاول المحافظة على نفس المستوى. اتمنى ان نصنع الكم ذاته من الفرص، لكن لا اعتقد بان ذلك سيكون يسيرا امام انتر ميلان المقاتل. لقد توج بطلا لايطاليا في المواسم الاربعة الماضية، ولم يحرز البطولة الاوروبية منذ 45 عاما وهذا بحد ذاته حافز كبير لهquot;.

ولدى تذكيره بنتائج فريقه ضد انتر ميلان في دور المجموعات (صفر-صفر ذهابا في ميلانو و2-صفر ايابا في برشلونة)، اعتبر غوارديولا quot;ان الثقة كبيرة الان لدى لاعبي الفريق الايطالي ولا اعتقد بانهم سيتأثرون بتلك النتائجquot;.

وتابع quot;لقد شاهدتهم ضد تشلسي (الانكليزي) وسسكا موسكو وفيورنتينا (في الدوري المحلي). استفدت من رحلة الساعات ال14 لمشاهدة بعض المباريات. رأيتهم يغيرون من اسلوبهم وهم دائما خطرونquot;.

وعن تقويمه لمورينيو كمدرب، قال غوارديولا quot;لقد نجح في البرتغال (مع بورتو) وفي انكلترا (مع تشلسي) وحاليا في ايطاليا. انه من الافضل في العالم حاليا، وشرف لنا ان نواجهه. لا اعرف اي اسلوب سيعتمد. انه ذكي وقد يخبىء لنا مفاجآتquot;.

وعما اذا كانت اقامة المباراة النهائية في العاصمة الاسبانية على ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بريال مدريد تشكل حافزا اضافيا بالنسبة اليه، قال غوارديولا quot;الحافز هو خوض النهائي ولا شيء اكثر من ذلكquot;.