يخطط الريان القطري لضرب اكثر من عصفور بحجر واحد عندما يستضيف الاربعاء الوحدات الاردني في الجولة الخامسة وقبل الاخيرة لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم .والهدف الاول الذي يخطط له الريان هو استمرار الانتصارات ورفع رصيده الى 15 نقطة لضمان التاهل رسميا الي الدور الثاني للبطولة قبل الجولة الاخيرة مع النهضة العماني في مسقط، والهدف الثاني التمسك بالصدارة حتى يضمن اقامة لقاء الدور الثاني علي ملعبه بوصفه بطلا للمجموعة، لكن المهمة ليست سهلة خاصة وان الوحدات يخطط ايضا لهدفين اولهما استمرار الانتصارات وحجز احدى بطاقاتي التاهل، وثانيهما الثأر لخسارته الثقيلة امام الريان في الجولة الاولى في عمان 2-4.

ويحتل الريان المركز الاول برصيد 12 نقطة والوحدات الثالث برصيد 6 نقاط.

ويخوض الريان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد ثأره من الرفاع البحريني والفوز عليه في المنامة 4-1 وهو ما اعاده سريعا الي الصدارة وزاد من حظوظه في التاهل , كما يخوض الريان المباراة بجاهزية جيدة بعد فترة الراحة التي حصل عليها عقب لقاء الرفاع , عقب الاستعدادات التي خاضها دون ضغوط.

ويملك الريان قوة هجومية كبيرة تساعده علي تحقيق الفوز بقيادة البرازيلي افونسو الفيش هداف الفريق والبطولة حتى الان والذي سجل 3 اهداف في مباراة الفريقين في الجولة الاولى، ومن خلفه القطري الجنسية البرازيلي الاصل فابيو. وسيفتقد الريان في المباراة جهود لاعبه العاجي امارا ديانيه بسبب الاصابة التي ستبعده الى نهاية الموسم.