يدخل الرفاع البحريني مفترق طرق صعب عندما يستضيف النهضة العماني على استاد البحرين الوطني بالرفاع في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من المجموعة الخامسة من الدور التمهيدي لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويبحث الرفاع عن النقاط الثلاث التي تضعه قاب قوسين او ادنى من التاهل للدور الثاني في مجموعته التي يحتل فيها المركز الثاني حاليا برصيد 9 نقاط وبفارق الاهداف عن المتصدر الريان القطري، والاخير يخوض هو الاخر مهمة صعبة عندما يستضيف الوحدات الاردني الثالث (6 نقاط) في العاصمة القطرية الدوحة.

وفوز الرفاع او تعادله سيضمن له التاهل في حال فوز الريان على الوحدات، اما فوز الوحدات فان الحسم سيتاجل الى الجولة السادسة الاخيرة عندما يحل الرفاع ضيفا على الوحدات في العاصمة الاردنية عمان.

ويدخل الرفاع مباراته بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جاريدو الطامح لاعادة التوازن لفريقه، فبعد ان حقق العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث في جولة الذهاب، وقع في المحظور محليا عندما خسر النقاط المتتالية لتقوده لخسارة الصدارة ومن ثم فقدان فرصة المنافسة على لقب الدوري.

وكان الرفاع خسر مباراته الاخيرة امام الريان القطري عندما سقط امام ارضه بنتيجة قاسية 1-4.

وسيعول جاريدو على جهود لاعبيه بقيادة الدولي حسين سلمان ومحمود العجيمي وعلي السيد عيسى والمحترفين الصربي ميلادين والكاميروني مصطفى مختار، وسيفتقد لجهود هدافه الدولي اسماعيل عبداللطيف بداعي الاصابة، من المتوقع ان يزج بالمهاجمين محمد سلمان او عبدالرحمن مبارك لسد الفراغ الذي سيتركه اسماعيل عبداللطيف.

وفي المقابل يدخل النهضة العماني مباراته بدون اي ضغوط بعد ان فقد فرصته في التاهل بخسارته جميع لقاءاته السابقة.

ويقود الفريق المدرب المحلي محسن دوريش، ويعيش الفريق حالة من الاستقرار الفني والاداري في الدوري العماني ويحتل المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 37 نقطة خلف المتصدر السويق، ونجح في تحقيق فوز ثمين خارج ارضه على صحم 2-1.

وسيعول المدرب درويش على جهود حارسه الدولي السابق أحمد الخاطري ومحمد مصبح وصبري العلوي وناصر الشملي وعبدالعظيم العجمي وعلي الجابري ومحمد المشايخي وسالم الشامسي والمهاجم سعيد النجادي والمهاجم سليم الفارسي، والمحترفين الايرلندي الجنسية الغاني الاصل اسحاق بابا والكاميروني مكارجي والبرازيلي فيتور.

وقد يغيب الدولي منصور النعيمي عن الفريق بداعي الاصابة.