اعلن الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس اسيا 2011 في كرة القدم سعود المهندي بان الخبرات التنظيمية التي جنتها قطر من خلال احتضانها العديد من التظاهرات الرياضية ستكون مفتاح نجاحها عندما تستضيف نهائيات القارية في كانون الثاني/يناير المقبل مشيرا الى ان الاستعدادات في اوجها حاليا.

وقال المهندي quot;نحن واثقون من ان كأس اسيا ستجلب الجمهور المحلي والخليجي وبعض دول الشرق الاوسط والشرق اسيوية لملء الملاعب عن اخرها خلال النهائياتquot;.

واوضح quot;نعمل مع فريق عمل من المستشارين لوضع الخطة المناسبة للاستفادة الى اقصى الحدود من دعم وخبرة الدول الخليجية في هذا المجالquot;.

واشار quot;ننتظر كما هائلا من الجمهور الخليجي لمتابعة المباريات وهذا الامر يشكل اولوية بالنسبة اليناquot;.

واضاف quot;لقد اثبتت دولة قطر بانها تملك القدرات لاحتضان والترويج لاحداث رياضية كبيرة وخير دليل على ذلك النجاح التي اصابته خلال دورة الالعاب الاسيوية عام 2006 بشهادة الجميعquot;.

وكشف quot;نهائيات كأس اسيا ستساعد قطر على تسلق درجة اخرى في طموحها لفرض نفسها لاعبا اساسيا في المجال الرياضي في السنوات القادمة لتكون بحق عاصمة الرياضة في الشرق الاوسطquot;.

واعتبر بان العد العكسي للنهائيات الاسيوية سيبدأ من خلال سحب القرعة المقرر غدا الجمعة في مجمع اسباير الذي يعتبر اكبر صالة رياضية مغطاة ومتعددة الوظائف في العالم وقال quot;الاستعدادات في اوجها، والبداية ستكون مع عملية سحب القرعة غدا الجمعة التي تعتبر نقطة اساسية في الطريق نحو كأس اسيا 2011.

واوضح quot;على اثر القرعة سنكتشف خارطة الطريق بصورة افضل وسنضع البرنامج بصورة نهائيةquot;.

واكد بان اللجنة المنظمة تعاقدت مع خبراء محترفين للمساعدة في وضع الخطط اللازمة في جميع المجالات معظمهم سبق ان عمل في الالعاب الاسيوية التي اعتبرتها الصحافة بانها افضل الالعاب على الاطلاق، ونحن واثقون من ان كأس اسيا ستصيب نجاحا ايضاquot;.

واكد المهندي بان اللجنة المنظمة تتطلع ايضا الى اطلاق تميمة الدورة وقال في هذا الصدد quot;بعد القرعة الامر الهام هو اطلاق تميمة الدورة التي تشكل اهمية كبيرة للدولة المضيفة. الجميع مهتمون لمعرفة شخصية التميمة واسمها بالطبع، واللجنة المنظمة تتطلع بشغف نحو تدشين التميمةquot;.

وكشف quot;ستقوم التميمة في جولة في قطر وتشمل المدارس ومركز تجمع الجاليات والمراكز التجارية.