تتجه الانظار الى القمة العربية الساخنة بين بتروجيت المصري وضيفه النادي الصفاقسي التونسي حامل لقب 2007 و2008 في ذهاب الدور ال16 من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم يوم الاحد المقبل.

على ملعب بتروجيت في السويس، يخوض الفريق البترولي اختباره الأصعب بعد تخطي عقبة الخرطوم السوداني، لذلك حرص مختار مختار المدير الفني على تأهيل لاعبيه نفسيا لمواجهة عقبة الصفاقسي المهمة في مشوار الفريق الذي سيقاتل من اجل اثبات تواجده على المستوى الافريقي، رغم حداثة وجوده الذي لا يتعدى اربع سنوات بين الكبار في الدوري المصري.

وحجز كل من الفريقين بطاقته الى الدور الثاني على حساب فريق عربي حيث ازاح بتروجيت الخرطوم السوداني بالفوز عليه 3-صفر ذهابا في السويس و2-1 ايابا في الخرطوم، فيما تخطى النادي الصفاقسي الاهلي طرابلس الليبي بفوزه عليه 1-صفر ايابا وتعادله معه صفر-صفر ذهابا.

ويعتمد الجهاز الفني لبتروجيت على اللعب الجماعي والتفاهم بين خطوط الفريق مع وجود بعض اللاعبين اصحاب المهارة الفنية الكبيرة القادرة على ترجيح كفة الفريق أمثال السيد حمدي ثاني هدافي الفريق (هدفان) بجانب محمود عبد الحكيم ووليد سليمان ومحمد شعبان، لكن الفريق تعرض لضربة باصابة مهاجمه الغاني اريك بيكوي ثاني هدافي البطولة (ثلاثة اهداف).

ويحل حرس الحدود الفريق المصري الرابع في المعترك الافريقي ضيفا على سيمبا التنزاني بعد تخطيه بنكس الاثيوبي في المرحلة السابقة. ويدخل طارق العشري المدير الفني للحرس اللقاء وسط حالة من الرضى الغائب عن الفريق منذ بداية الدوري، واقترابه من المربع الذهبي بعد تحسن نتائجه في الاونة الاخيرة. ورفع الفوز الاخير على الزمالك 2-1 كثيرا من معنويات الفريق، وهو يعتمد على احد اهم مفاتيح الفوز احمد عيد عبد الملك، احمد عبد الغني، محمد مكي، وفي حراسة المرمى الكاميروني كاميني مارتن.

واستطاع سيمبا التنزاني الاطاحة بالزمالك 2003 في بطولة افريقيا من دور ال16، وكاد يكرر السيناريو مع الاسماعيلي بعد وصوله الى دوري المجموعات، وفاز الاخير بالاسماعيلية 2-1 بعد لقاء الذهاب الذي انتهى صفر-صفر.

ولن تكون مهمة الفتح الرباطي المغربي سهلة في مواجهة الملعب المالي حامل اللقب، كما يلعب الامل عطيرة السوداني مع شباب بلوزداد الجزائري الذي اخرج الجيش الملكي المغربي بطل عام 2005.

وفي باقي المباريات، يلتقي كوتون سبور الكاميروني مع بريميرو اغوستو الانغولي، وواري فولفز النيجيري مع كابس يونايتد الزيمبابوي، واي سي فان من النيجر مع موتيما من الكونغو الديموقراطية، وفيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية مع انييمبا النيجيري. وتقام مباريات الاياب في 9 ايار/مايو المقبل.