شكا ايكر كاسياس حارس مرمى منتخب اسبانيا لكرة القدم أن الكرة الرسمية الجديدة لكأس العالم مكانها الشاطئ وليس مباريات البطولة التي تنطلق في جنوب إفريقيا الشهر المقبل.

ونقلت وسائل إعلام اسبانية عن كاسياس قائد منتخب بلاده قوله في وصف للكرة التي لا يمكن التنبؤ بمسارها quot;أنها تشبه الكرات التي تستخدم في منافسات كرة القدم الشاطئيةquot;.

وأضاف quot;الآن لم يعد حراس المرمى فقط هم من يضجون بالشكوى من الكرات بل امتد الأمر إلى اللاعبين في مراكز أخرى. إنه لأمر مؤسف أن تكون الكرة في منافسات مهمة مثل كأس العالم في مثل هذه الحالة السيئةquot;.

وقال تشابي صانع لعب اسبانيا quot;هناك حاجة للتعود عليها (الكرة) لكن في الحقيقة فانها تتحرك حول نفسها.quot; وخاض كاسياس مباراته الدولية مع اسبانيا رقم 103 في

اينسبروك ليتخطى زميله راؤول ويصبح ثاني أكثر لاعبي اسبانيا من حيث المشاركة الدولية مع منتخب بلاده بعد اندوني زوبيزاريتا الذي لعب في 126 مباراة دولية.

واحتاجت اسبانيا بطلة أوروبا عام 2008 ضربة رأس في الثواني الأخيرة من البديل فرناندو لورينتي للفوز على السعودية بعد أداء غير مقنع بالنسبة لمدرب اسبانيا فيسنتي ديل بوسك.