قالت محكمة التحكيم الرياضية في بيان الثلاثاء انها أقرت عقوبة الايقاف أربعة أشهر على عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم والنادي الاسماعيلي التي كان وقعها عليه الاتحاد الدولي (الفيفا) العام الماضي في نزاع حول عقده مع الاهلي المصري وسيون السويسري.

وخفضت المحكمة الرياضية التعويض المالي الذي سيحصل عليه الاهلي جراء فسخ الحضري عقده مع النادي من جانب واحد الى 796500 يورو (نحو 975 ألف دولار) من 900 ألف يورو.

وقالت المحكمة الرياضية quot;قررت محكمة التحكيم الرياضية ان استئناف نادي سيون (ضد التعويض المالي) غير مقبول. قبلت المحكمة استئناف عصام الحضري بشكل جزئي وخفضت التعويض المالي لانتهاك العقد الذي حدده الفيفا في باديء الامر عند 900 ألف يورو الى 796500 يورو.quot;

واضافت quot;لكن العقوبة الرياضية التي فرضت على اللاعب ( الايقاف اربعة أشهر) تم تأييدها.quot;

وقالت المحكمة الرياضية ان سيون ملزم بدفع التعويض المالي مع الحضري الى الاهلي.

وسينفذ الحضري العقوبة بدءا من الموسم المقبل وهو ما يعني انه سيكون بوسعه المشاركة مع الاسماعيلي ضد حرس الحدود في الدور قبل النهائي لكأس مصر يوم الخميس بالاضافة الى المباراة النهائية الاسبوع المقبل اذا تأهل فريقه اليها.

لكن الحضري (37 عاما) لن يستطيع بالتالي اللعب مع منتخب مصر في اول مباراتين له بالتصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2012 ضد سيراليون والنيجر في سبتمبر ايلول واكتوبر تشرين الاول.

وينطلق الموسم الجديد في مصر يوم 23 يوليو تموز باقامة مباراة كأس السوبر المصرية