وصلت حمى مشاهدة كأس العالم لكرة القدم إلى اليمن،حيث تسلمت نقابة الصحفيين في اليمنخمس شاشات تلفزيونية وكروت اشتراك الجزيرة الرياضية وريسفيرات مقدمة من شركة MTN يمن للهاتف النقال بهدف تمكين الصحفيين الرياضيين من متابعة نهائيات كأس العالم المقبلة .

ووجدت هذه الخطوة اللافتة التثمين من قبل نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي الذي اوضح قائلاً : أن تزويد النقابة وفروعها بهذه الشاشات سيتيح لعشاق الساحرة المستديرة متابعة مونديال 2010م المقرر انطلاقه في الـ11 من يونيو ويستمر حتى 11 يوليو القادم.

وفي موضوع متصل، ذكرت تقارير صحفية بان حمى مشاهدة المونديال الافريقي وصلت إلى نزلاء سجن في البلد المضيف بعدما تم التبرع لواحد من أكثر سجون الحراسة المشددة بعدد من شاشات التلفزيون الضخمة لمتابعة مباريات البطولة.

وقال ماجنوس متشونجوزي المسؤول في شركة اريكسون جنوب افريقيا وهي وحدة من مؤسسة اريكسون السويدية quot;اذا ارتكبت جريمة للمرة الاولى... فان ذلك لا يعني انك ستكون شخصا سيئا طوال عمرك.quot;

وتبرعت الشركة بأجهزة تلفزيون وأجهزة عرض ومعدات مسرح منزلي لسلطات سجن ليوكوب كي يتمكن النزلاء من مشاهدة مباريات البطولة التي تستضيفها جنوب افريقيا .