أكد المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا ، يورجن كلينسمان ، أن منتخب ألمانيا يدخل ضمن الفرق المرشحة بقوة للفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم والتي تنطلق في الحادي عشر من شهر حزيران/يونيو الجاري بجنوب أفريقيا.

وفي مؤتمر عن طريق الدائرة الهاتفية قال كلينسمان إن منتخب ألمانيا يتمتع بالتركيز العالي وهو أمر أثبته التاريخ ، فيما ستتعرض الكثير من المنتخبات لمشاكل كبيرة تفوق بكثير حجم المشاكل التي سيواجهها منتخب الماكينات.

واعترف كليسنمان بأن منتخب بلاده يفتقد إلى خبرة القيادة بعد غياب مايكل بالاك قائد المنتخب للإصابة ولكنه أشار إلى قدرة المنتخب على الوصول إلى الدور قبل النهائي.

أكد كلينسمان أن أسبانيا هي المرشح الأوفر حظا للفوز بالمونديال وأوضح قائلا :quot;إذا لعبت أسبانيا بنفس مستوى الأداء في بطولة الأمم الأوروبية التي فازت بها ، فمن الصعب أن يقهرها أي فريق آخرquot;.

ورفض كلينسمان ترشيح إيطاليا وقال إن هذا المنتخب يمثل quot;علامة استفهام كبيرةquot; على الرغم من أنه حامل اللقب وأضاف أن إيطاليا لم تعد بقوتها المعهودة.

وقارن كلينسمان منتخب ألمانيا الفائز معه بالمركز الثالث في كأس العالم الماضية وبين المنتخب الحالي وقال إن أبرز اللاعبين وهم قائد المنتخب فيليب لام وبير ميتساكر وباستيان شتاينشتيجر طورا أدائهم وأصبحوا مطالبين بتحمل المسئولية وقيادة المنتخب .

يذكر أن كلينسمان سيشارك كخبير كروي في تحليل مباريات المونديال لصالح قناة quot;أر.تي.إلquot; التلفزيونية الخاصة.

تلعب ألمانيا بالمونديال ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات استراليا وصربيا وغانا.