في وقت تردد فيه أن مسؤولي رياضة كرة القدم في الأرجنتين أخبروا لاعبي منتخبهم الأول لكرة القدم بأن ممارسة الجنس ستكون نشاطًا مسموحًا به طوال الفترة التي ستقام خلالها بطولة كأس العالم التي ستنطلق بعد أيام، كشفت صحيفة الدايلي ستار البريطانية عن أن المدير الفني الإيطالي لمنتخب إنكلترا، فابيو كابيللو، يعتزم التجسس على لاعبيه في جنوب إفريقيا، عبر كاميرات تلفزيونية سيتم تثبيتها داخل غرفهم الفندقية، للتأكد من ابتعادهم عن ممارسة الجنس طوال فعاليات البطولة.

England players pose for a team photo before ...

وتمضي الصحيفة لتقول إن كابيللو قد صرح بأنه سيقوم بتلك الخطوة، بعد أن حظر على لاعبيه الاقتراب من زوجاتهم وصديقاتهم.

وتابعت الصحيفة بنقلها عن مصدر مقرب من معسكر المنتخب، قوله :quot; سيكون الأمر أشبه بما يحدث في برنامج بيج براذر التلفزيونيquot;. فيما يتم الآن إخبار أسر وعائلات اللاعبين بأنهم لن يحصلوا على أي مساعدة إذا ما أرادوا العثور على السكن أو وسائل النقل طوال فترة إقامة المباريات المونديالية.

وفي الوقت الذي سبق لكابيللو أن وصف فيه زوجات لاعبي المنتخب الإنكليزي وصديقاتهم بـ quot;الفيروسquot;، كشفت الصحيفة في الوقت ذاته أنه سيسمح للاعبين برؤية ذويهم مرة واحدة أسبوعيًا.

وأفادت الصحيفة أيضًا أن كابيللو يحظر على لاعبيه مسألة المبيت خارج مقر إقامة الفريق، وأن اللاعبين الذين سيخالفون ذلك، ستتم معاقبتهم.