مراد حاج- إيلاف : قال رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر لكرة القدم أنه سيطلب من لاعبيه خوض المباراة الأولى للمونديال أمام سلوفينيا مثل الأسود.

وأوضح سعدان في حوار له لجريدة quot;لوباريزيانquot; الفرنسية، نشر اليوم الثلاثاء ،في إجابته عن سؤال حول الخطاب الذي سيتحدث به للاعبيه قبل مباراة سلوفينيا: quot; سأقول لهم حافظوا على تركيزكم و شرفونا وكونوا مثاليين، سنمثل الجزائر وسنكافح كالأسود ولكن بالمقابل لا يجب أن نفسد كل شيء مثلما حدث أمام مصر في كأس أمم أفريقيا فلقد تركنا صورة سيئة يجب التحكم في الأعصاب quot;، وذلك في إشارة منه إلى الهزيمة الثقيلة التي مني بها منتخب الجزائر أمام نظيره المصري في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التي جرت في شهر يناير الماضي بأنغولا لما خسر فريق ثعالب الصحراء بنتيجة أربعة أهداف لصفر مع طرد ثلاثة لاعبين.

و عاد سعدان للتأكيد من جديد على أهمية تحقيق نتيجة ايجابية في المباراة الأولي للمونديال أمام سلوفينيا قصد تعبيد الطريق نحو التأهل إلى الدور الثاني من المنافسة عن المجموعة الثالثة فقال في هذا الشأن quot; إن اللقاء الأول أمام سلوفينيا سيكون حاسما .فإذا فزنا به سيمكننا التحدث عن إمكانية التأهل إلى الدور الثاني، ففي مثل هذه البطولات لما تفوز بالمباراة فانك ستكسب خمسين بالمائة من نسبة حظوظ اللمورور إلى الدور الثاني أما إذا حدث العكس فإننا لن نكون في حالة معنوية ملائمة أمام انكلتراquot;. يقصد من ذلك المباراة الثانية للمجموعة الثالثة التي ستتنافس ضمنها الجزائر.

وفي سياق آخر اعترف سعدان بوجود عدة نقائص بالتشكيلة الحالية للمنتخب الجزائري حين قال quot; إن فريقنا لا يملك أي تجربة في كأس العالم كما أننا لا نتوفر إلى حد الآن على طريقة لعب محددة تشتغل مثل الآلة quot; .وتابع في نفس الصدد quot;لا نملك الانسجام اللازم على مستوى الهجوم كما أن العمل على هذا الجانب يتطلب وقتا كبيرا واني أدرك جيدا أنه لا يمكن التفوق على المنتحبات الكبيرة بهجمة معاكسة واحدة. وقد لاحظنا ذلك جيدا في مباراة ايرلندا السابقة (0-3). ويلاحظ من خلال هذا الكلام أن سعدان سيعتمد على نقطة القوة الوحيدة التي يمتلكها منتخب الجزائر والمتمثلة في تسجيل الأهداف عن طريق الكرات الثابتة مثلما حدث في العديد من المباريات التي خاضها في تصفيات المونديال أو في نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة حيث سجل المدافعين عنتر يحي وبوقرة وحليش العديد من الأهداف اثر مخالفات غير مباشرة أو ركنيات ،منفذة من طرف زياني أو بلحاج.

يذكر أن الجزائر ستتنافس في الدور الأول لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا ضمن المجموعة الثالثة رفقة كل من سلوفينيا و انكلترا و الولايات المتحدة الأمريكية .