انتقد أسطورة كرة القدم مارادونا المدير الفني للأرجنتين الأسطورة الآخر البرازيلي بيليه بعدما شكك الأخير في قدرة جنوب أفريقيا على تنظيم فعاليات بطولة كأس العالم 2010 .

وقال مارادونا اليوم الجمعة quot;عندما وقعت مأساة الاعتداء على المنتخب التوجولي قبل كأس الأمم الأفريقية قال ذلك الرجل صاحب الشعر الأسود الذي اعتاد اللعب بالقميص رقم 10 إن كأس العالم قد لا تقام في جنوب أفريقيا. وعلى العكس ، قلت أنا إنها ستقام بجنوب أفريقياquot;.

Argentinas coach Diego Maradona arrives ...

وتعرض المنتخب التوجولي لاعتداء مسلح في كانون ثان/يناير الماضي قبل مشاركته في كأس الأمم الأفريقية بأنجولا وأسفر الاعتداء عن مقتل أحد أفراد البعثة وإصابة آخرين.

ودون أن يذكر اسم بيليه فعليا ، قال مارادونا ، الذي ساءت علاقته ببيليه في السنوات الماضية ، quot;هذا الشخص قال إن جنوب أفريقيا لن تستطيع تقديم ضمانات. ولكن جنوب أفريقيا أظهرت اليوم لهذا الشخص ذي الشعر الأسود أنها قادرة على استضافة كأس العالمquot;.

وأعرب مارادونا عن أمله في أن تحقق البطولة الحالية نجاحا كبيرا لتظهر جنوب أفريقيا للعالم كله أنه من الممكن على أي شخص أن يعيش فيها مثل أي مكان آخر بالعالم.

وأشاد مارادونا بالمجهود الذي بذله المنظمون لاستضافة البطولة. وقال quot;التحية إلى داني جوردان (رئيس اللجنة المنظمة للبطولة) وللناس الواثقين في هذا المشروع. رأيت العديد من الناس يعملون على مدار اليوم مع اقتراب الموعد النهائي للانتهاء من استعدادات البطولةquot;.

ويتدرب المنتخب الأرجنتيني في مركز quot;هاي بيرفورمانس سنترquot; في جامعة بريتوريا والتي تضم مجموعة من أفضل المنشآت الرياضية بجنوب أفريقيا.

وأشار مارادونا إلى روعة المعسكر الذي يتدرب فيه الفريق وأن الفريق يشعر بالراحة التامة في جنوب أفريقيا.