قرر لاعبو هولندا تحضيـر لافتة كبيرة تحمل رسالة إلى الإخطبوط الألماني العريف quot; بول quot; .حيث كتبوا عليها : quot; اخرس يا بول quot; .

وأكدت مصادر من داخل أروقة المنتخب الهولندي بأن لاعبي المنتخب سيحملون اللافتة في حال فوزهم على المنتخب الأسباني في نهائي مونديال 2010 والتي ستقام على ملعب سوكر سيتي في العاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج .

Netherlands Giovanni van Bronckhorst (front) ...

وكان quot;الإخطبوط بولquot; المثير للجدل قد توقع كافة نتائج المنتخب الألماني في البطولة حتي أنه تنبأ بهزيمة ألمانيا أمام إسبانيا في مباراة الدور نصف نهائي ، ثم توقع فوز ألمانيا على الأورجواي في مباراة تحديد المركز الثالث كما توقع فوز المنتخب الإسباني بكأس العالم على حساب المنتخب الهولندي .

هذا وقد طالب بعض السكان الألمانيين بإعدام quot; الإخطبوط quot; لأنه أثر على معنويات لاعبي المنتخب الألماني بعد أن توقع فوز إسبانيا على الماكينات ، وظهر المنتخب الألماني بمستوى سيء عما قدمه خلال البطولة .

في غضون ذلك، أكد فان برونكهورست ، قائد المنتخب الهولندي لكرة القدم ، أنه يسعى لتحقيق حلم حياته وقيادة فريقه للفوز بلقب كأس العالم 2010 .

وأضاف فان برونكهورست /35 عاما/:quot;عندما نرفع هذه الكأس ستكون لحظة خاصة.. رأيت دييجو مارادونا ودونجا وكافو يرفعون هذه الكأس. وبالنسبة لي ، سيكون رفع هذه الكأس حلما تحققquot;.

وينتظر أن تكون مباراة اليوم بين هولندا واسبانيا هي الأخيرة لفان برونكهورست مع المنتخب الهولندي.

وأكد المدرب بيرت فان مارفيك ، المدير الفني للمنتخب الهولندي ، أن المواجهة مع المنتخب الأسباني تمثل مباراة هائلة ذات طابع خاص. ووصفها بأنها quot;المباراة الأهمquot; في حياته الكروية.

وقال :quot;ينطبق ذلك على جميع اللاعبين أيضا. ما من لاعب هولندي سبق له التتويج بلقب كأس العالم. وسيكون هذا التتويج أمرا خاصا ولكننا سنخوضها كمباراة عاديةquot;.

وقال فان برونكهورست إن quot;المنتخب الأسباني قدم عروضا رائعة في السنوات القليلة الماضية ولذلك فإنها ليست مفاجأة أن يكون الفريق هو المرشح الأقوى للفوز في مباراة الغد. ستكون المواجهة مع هذا الفريق في غاية الصعوبة ولكننا نثق تماما في قدرتنا على الفوز بالمباراةquot;.
ورفض فان مارفيك مناقشة كيفية تغلب فريقه على أسلوب التمرير المتقن الذي يعتمد عليه المنتخب الأسباني ولكنه أوضح في نفس الوقت أن الفريق يسعى لعدم تكرار الفشل الذي واجهه في نهائي البطولة في مرتين سابقتين بالسبعينيات من القرن الماضي.

وأوضح فان مارفيك أن كلا الفريقين يستحق اللقب. ولم يتوج أي من المنتخبين الأسباني والهولندي باللقب من قبل.

وأضاف فان مارفيك :quot;تغلبنا على المنتخب البرازيلي ، وأسبانيا أطاحت بألمانيا ولذلك وصل الفريقان للمباراة النهائية.. أعتقد أن الفريقين منظمان بشكل رائع.. ويلعبان برؤية خاصة. إنهما مستقران للغاية كما أرى أنهما من أفضل الفرقquot;.

وقال فان مارفيك إنه كان يتمنى دائما مواجهة المنتخب الأسباني منذ أن تولى تدريب المنتخب الهولندي في عام 2008 ولكنها ستكون المباراة الأولى له أمام المنتخب الأسباني بقيادة المدرب فيسنتي دل بوسكي.

وقال فان مارفيك إنه لا يتوقع أن تشهد المباراة أي مفاجآت لأن أيا من الفريقين ليس لديه أي أسرار يفاجئ بها منافسه وسيلعب كل فريق بنفس أسلوب لعبه.

ويأمل المنتخب الهولندي في أن يحالفه الحظ في ثالث ظهور له بالمباراة النهائية للمونديال بعدما خسر نهائي 1974 بألمانيا الغربية و1978 بالأرجنتين أمام أصحاب الأرض في كل من البطولتين على الترتيب.