اكد مدرب برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم جوزيب غوارديولا الاثنين ان مهاجم فريقه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش يملك وحده قرار البقاء مع الفريق الكاتالوني من عدمه.

وقال غوارديولا في اول مؤتمر صحافي في بداية استعدادات النادي الكاتالوتي للموسم الجديد: quot;عندما يتعلق الامر بلاعب من مستوى ابراهيموفيتش، فان وحده يملك قرار مستقبله مع الفريق. انه لاعب رائع جدا ومن مستوى عال وحده فقط سيقرر ما يرغب في فعلهquot;.

واوضح غوارديولا ان ابراهيموفيتش (28 عاما) quot;أقوى بكثير من الموسم الماضيquot; مشيرا الى انه غير منزعج من التعاقد مهع مهاجم فالنسيا الدولي دافيد فيا.

وكان ابراهيموفيتش انضم الى برشلونة صيف 2009 قادما من انتر ميلان الايطالي مقابل 75 مليون يورو لكنه لعب مباريات قليلة في نهاية الموسم الماضي ولم يستبعد النادي الكاتالوني بيعه.

وكانت صحيفة quot;ماركاquot; اعلنت في نهاية حزيران/يونيو الماضي ان ابراهيموفيتش قرر ترك برشلونة فكثرت الشائعات في وسائل الاعلام مفادها انه سيعود الى ايطاليا.

وبخصوص لاعب وسط وقائد ارسنال الانكليزي الدولي الاسباني فرانسيسك فابريغاس (23 عاما) اوضح غوارديولا بان الامر يتوقف على النادي الانكليزي، وقال quot;انه لاعب مهم جدا بالنسبة الى ارسنال وأعرف بأن التعاقد معه سيكلف غالياquot;.

وأضاف quot;الامر يتوقف على ارسنال، فاذا رفض بيعه فانه لم ينضم الى صفوفناquot;.

وبحسب وسائل الاعلام الكاتالونية فان رئيس برشلونة ساندرو روسيل سيتقدم بعرض جديد هذا الاسبوع الى ارسنال يقارب 40 مليون يورو على الرغم من ان المدفعجية لا يرغبون في التخلي عن قائدهم.