روما: مدد ميلان ثالث الدوري الايطالي لكرة القدم عقد مدافعه المخضرم ماسيمو اودو لعام اضافي حسب ما اعلن النادي اللومباردي الاربعاء في موقعه على شبكة الانترنت.

وكان عقد المدافع الدولي السابق البالغ من العمر 34 عاما ينتهي في اواخر الموسم المقبل، لكن يبدو ان الفريق الايطالي المتوج بلقب بطل اوروبا سبع مرات سيحافظ على تقليده والتمسك بسياسة الاعتماد على المدافعين المخضرمين، كما كانت الحال مع فرانكو باريزي وماورو تاسوتي واليساندرو كوستاكورتا وباولو مالديني، بالابقاء على خدمات لاعب لاتسيو السابق حتى 2012.

وكان اودو انضم لميلان في كانون الثاني/يناير 2007 لمدة اربعة اعوام ونصف العام لكنه اعير بعد 18 شهرا الى بايرن ميونيخ الالماني.

ولعب اودو، احد اعضاء المنتخب الايطالي الفائز بكأس العالم 2006 في المانيا، 18 مباراة مع النادي البافاري في الدوري الالماني و7 في دوري ابطال اوروبا خلال موسم 2008-2009.

ولم يستطع اودو الحائز مع ميلان على لقب بطل دوري ابطال اوروبا عام 2007، ملء مركز المدافع الايمن الذي يشكو منه بايرن ميونيخ فكان عرضة للانتقادات ما دفع ادارة النادي الالماني الى عدم تطبيق البند الذي يسمح لها في الاحتفاظ بخدمات اللاعب الايطالي، فتخلت عنه.

ولم يكن وضعه افضل لدى عودته الى ميلان لان الاخير تعاقد مع جانلوكا زامبروتا من برشلونة الاسباني، ما اجبر اودو على الاكتفاء بخوض 14 مباراة في الدوري الموسم الماضي.