نيقوسيا: خطا كل من ليفربول الانكليزي ويوفنتوس الايطالي خطوة هامة نحو بلوغ دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; بفوزهما خارج قواعدهما على رابوتينك سكوبي المقدوني وشامروك روفرز الايرلندي على التوالي وبنتيجة واحدة 2-صفر في ذهاب الدوري التمهيدي الثالث.

ويتشارك الفريقان العريقان بانهما منيا بخيبة كبيرة الموسم الماضي بعد اكتفائهما بالمركز السابع في الدوري المحلي وعدم المشاركة في المسابقة التي تليق بتاريخهما وهي دوري ابطال اوروبا، وبانهما خاضا اليوم مباراتهما الرسمية الاولى بقيادة مدربين جديدين هما روي هودجسون بالنسبة لليفربول ولويجي ديل نيري بالنسبة ليوفنتوس.

في المباراة الاولى في سكوبي، يدين ليفربول بفوزه الى الفرنسي دافيد نغوغ الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 17 و59، اما في الثانية في دبلن فاختبر فريق quot;السيدة العجوزquot; السيناريو ذاته اذ سجل البرازيلي اماروي كارفاليو الهدفين، الاول في الدقيقة 3 والثاني في الدقيقة 75.

يذكر ان يوفنتوس ومواطنه انتر ميلان وليفربول وبرشلونة الاسباني ومواطنه فالنسيا (اثنان في كأس المعارض)، هي الفرق الاكثر فوزا بلقب هذه المسابقة (3 لكل منها).

وفي ابرز النتائج التي سجلت، فاز شتوتغارت الالماني خارج ارضه ايضا على مولده النروجي بثلاثة اهداف لسباستيان رودي (27) والصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (74) ومارتن هارنيك (82)، مقابل هدفين للسويدي ماتياس موستروم (65) وماغني هوسيث (76).

وتغلب الكمار الهولندي على ضيفه غوتبرغ السويدي 2-صفر، واولمبياكوس اليوناني على ضيفه ماكابي تل ابيب الاسرائيلي 2-1، ومونبلييه الفرنسي على مضيفه غيوري ايتو المجري 1-صفر، وسبورتينغ لشبونة البرتغالي على مضيفه برونسهوغ النروجي 1-صفر، وتعادل غلطة سراي التركي مع ضيفه او اف كاي بلغراد الصربي 2-2، فيما سحق ماريتيمو البرتغالي ضيفه بانفور سيتي الويلزي 8-2.

وتقام مباريات الاياب الخميس المقبل باستثناء واحدة تقام الثلاثاء المقبل.