بعدما كشفت الصحافة الإنكليزية عن ذلك العرض الرسمي الذي تقدم به الملياردير الصيني، كيني هوانغ، إلى مسؤولي نادي ليفربول الإنكليزي، من أجل شراء النادي المعروض للبيع منذ أبريل الماضي والمثقل بالديون، ذكرت اليوم صحيفة دايلي ميل البريطانية أن هوانغ يعتزم منح المدير الفني للفريق، روي هودجسون، مطلق الحرية في التعاقد مع أي لاعب يرغب في ضمه للآنفيلد، حال إتمام صفقة انتقال ملكية النادي إليه.

وأوضحت الصحيفة في هذا الجانب أن هوانغ سيخصص ميزانية مفتوحة لشراء اللاعبين، إذا ما أتم شراء النادي، وقد قام في سبيل ذلك بالاتصال بالمسؤولين في رويال بنك أوف سكوتلاند، الدائن الرئيسي للنادي، والمُمسك بزمام الأمور هناك منذ أبريل المنقضي، وتَقَدَّم لهم بعرض للسيطرة على النادي، كما وضع خططا ً طموحة لإحداث ثورة داخل الفريق، بعد المستوى الهزيل الذي ظهر عليه طيلة الموسم الماضي.

وأفادت الصحيفة أيضا ً بأن رجل الأعمال الصيني عازم على إتمام صفقات اللاعبين الجدد قبل انتهاء المدة المحددة لانتقالات اللاعبين نهاية شهر أغسطس الجاري، وقد أعلن بوضوح عن أنه لن يمنح هودجسون الوقت فقط لكي يثبت قدراته مع الفريق، وإنما سيمنحه الأموال أيضا ً التي تمكنه من استقطاب أفضل لاعبي العالم إلى الآنفيلد.

وبحسب مصادر مقربة من هوانغ، الذي يدير صناديق الاستثمار كيو إس ال الرياضية ومقرها في هونغ كونغ، فإن هودجسون قد بات بمقدوره أن يضع عينيه على أي لاعب في العالم، وسيتيح له النظام الجديد التحقق من مدى إمكانية التعاقد معه وكذلك السعر المطلوب.

وأضاف أحد المصادر قائلا ً :quot; أما بخصوص اللاعبين التي توجد إمكانية لضمهم، فهناك ليونيل ميسي، وسوف يُبذل كل جهد ممكن من أجل التعاقد معه. فهذا الرجل جاد للغاية في حديثه عن شراء النادي، ويرغب في إتمام الصفقة خلال الشهر الجاري، وهو ما سَيُمَكِّن روي من تحسين الفريق إلى حد كبير، ومن ثم بدء الموسم وبحوزته فرصة حقيقية للفوز بثمة شيء خلال الفترة المقبلةquot;.