بعد أمم إفريقيا 2006 وفي قمة تألق عصام الحضري وتتويجه مع الفراعنة بلقب امم افريقا الخامسة والعشرين ، في القاهرة على حساب ساحل العاج عاد الحضري منتشيا بعد الفوز ليفاجأ بحرمانه من شارة كابتن الاهلي ومنحها لشادي محمد،مما أدي الى احداث شرخ مع مانويل جوزية صاحب القرار.

الحضري أكد فيما بعد أن أحد أسباب هروبه من الاهلي الى سيون السويسري،هو إضطهاده من قبل المدرب مانويل جوزيه ، واستمر السيناريو بين جوزية ونجومه مستغلا ً جوزية في ذلك عشق القافله الحمراء له بلا حدود،،،،والتي كان يلعب على وتيرتها بذكاء خارق.

لتتطور الامور وتتعدي حدود جدران الاهلي المصري، فانتقلت حرب جوزيه الى خارج حدود الاهلي مصطدما بالعديد من رجال الاعلام والنقد الرياضي في مصر بالاضافه لانتقاداته اللاذعة للمسؤولين عن الكرة المصرية ،
وحتى المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاته ، ولعل الاشهر في ذلك حربه ضد احمد شوبير وطرده له من داخل غرفة ملابس الاهلي واتهامه بانه يحاول تخريب صفوف القلعه الحمراء فاشتعلت الحرب بينهما.

بالاضافة الى حادثة الحذاء الشهيرة التي رفعها عقب إحدى المباريات في وجه شاشات الفضائيات المصرية،وهو جالسا على مقعده داخل حافله اللاعبين،،،،

وذروة عدائه عندما اجرى حوار مع مجلة السوبر الاماراتية أثناء توليه منصب المدير الفني للمنتخب الانغولي بعد ترك الاهلي بشهور.

انتقد فيها اللاعبين المصريين بشكل لافت واتهممهم بعدم الطموح والكسل وانهال على عصام الحضري باتهامات غير اخلاقية واصفا إياه بأنه عبدا للمال ،وانه ليس صاحب كلمة ، مما دعي الحضري للجوء للقضاء وما زالت القضية متداولة في المحاكم المصرية حتى الان .

وفي ذات الحوار اتهم رجال الاعلام بالسطحية والكذب واثار الحوار أزمة يومها داخل مصر،،،،


الحادثة الملفتة ايضا كانت مفاجئه ايضا مع المرحوم محمد عبد الوهاب الذي وصل الى طريق مسدود مع مانويل جوزيه لعدم قناعهجوزية به كلاعب في مركز الظهير الايسر في الاهلي ،،، الامر الذي جعل جوزية يوصي بالاستغناء عن محمد عبد الوهاب ورحيله من الاهلي،،،حيث احترف في ظفار العماني لمدة عام قبل ان يصمم حسن شحاته على الاعتماد عليه ويصبح احسن لاعب ونجما من طراز فريد ليفاجيء عبد الوهاب جوزية والمصريين بأن قدم واحدة من أفضل مبارياته وحصل على لقب احسن ظهير ايسر في بطولة امم افريقيا يومها.

وفرض نفسه على مانويل جوزية ووضعه في ورطة،،فاصبح اساسي في الاهلي رغم انف جوزية ، محمد عبد الوهاب توفي اثناء التدريب مع الاهلي في قمه نجوميته قبل رحيل جوزية .

في الجانب الاخر يؤمن جوزية بان الالتزام هو ما يوصله مع فريقة دوما الى بر الامان لذلك يفرض رايه وساديته على الجميع دون مجاملات ،،

لكن هل يجد مانويل جوزية من الحصانه والحماية كي يفعل ما يشاء مع الاتحاد السعودي كما كان الحال مع الاهلي ،،، ام يتم التضحية فيه قبل عيد الاضحي،، وهل ادارة الاتحاد تقدم الحماية والتوجية والرعاية لمحمد نور نجم الاتحاد حتى لا يواجه مصير محمد عبد الوهاب لاعب الاهلي المصري .

لطفي الزعبي ndash; العربية
[email protected]