يسعى تشلسي بطل الثنائية الى مواصلة النتائج الرائعة التي حققها الموسم الماضي عندما يواجه وصيفه مانشستر يونايتد في مباراة درع المجتمع الانكليزية لكرة القدم غدا الاحد على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة لندن.

ونجح الفريق الازرق في خطف لقبي الدوري والكأس في الموسم الماضي، بقيادة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي الذي أعاد نكهة الالقاب الى خزائن النادي، بعدما استهلها في الالفية الثالثة البرتغالي جوزيه مورينيو.

يبدأ أنشيلوتي، مدرب ميلان ويوفنتوس الايطاليين سابقا، موسمه مرة جديدة بمباراة درع المجتمع وبمصافحة مدرب ماشستر السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون.

وكان تشلسي أحرز لقب درع المجتمع الموسم الماضي للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد بالذات بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 2-2. وسجل لمانشستر انذاك البرتغالي لويس ناني (10) وواين وني (90)، في حين سجل البرتغالي ريكاردو كارفاليو (52) وفرانك لامبارد (72) هدفي تشلسي.

وسبق لتشلسي الفوز بلقب الدرع ايضا أعوام 2005 (2-1 على حساب ارسنال) و2000 (2-صفر على حساب مانشستر يونايتد) و1955 (3-صفر على حساب نيوكاسل)، في حين احرزها مانشستر ثلاث مرات الافية الجديدة أعوام 2003 و2007 و2008.

وهذه المرة الرابعة التي يتواجه فيها الفريقان في درع المجتمع، علما بان المباريات السابقة انتهت جميعها بركلات الترجيح. فعام 2007 فاز مانشستر يونايتد 4-2 بعد التعادل 1-1، وكرر الفوز بعد 10 سنوات بنتيجة 3-صفر بعد التعادل 1-1، قبل فوز تشلسي في العام الماضي.

وخضع تشلسي لبعض التغييرات عن الموسم الماضي، فرحل الالماني ميكايل بالاك وجو كول والمدافع البرازيلي بيليتي، واستقدم انشيلوتي لاعب وسط ليفربول الاسرائيلي يوسي بنعيون، والبرازيلي راميريس من بنفيكا البرتغالي.

وقبل اسبوع على بداية الدوري الانكليزي الممتاز الذي توج فيه quot;الزرقquot; بفارق نقطة عن quot;الحمرquot;، ستعطي مباراة الغد صورة عن الفريقين بعد انهاء استعداداتهما للموسم المقبل.

وجاءت استعدادات تشسلي مخيبة للامال، اذ فاز على كريستال بالاس 1-صفر وخسر أمام أياكس الهولندي 1-3، فرانفورت الالماني 1-2 وهامبورغ الالماني 1-2.

من جهته، كان مانشستر افضل نسبيا، اذ فاز في 4 مباريات وخسر اثنتين أمام فرق أقل شأنا أمثال فيلادلفيا وكانساس سيتي الاميركيين، غوادالاخار المكسيكي وتشكيلتين أميركية وايرلندية.

واعتبر فيرغوسون ان تشلسي سيكون منافسه الاخطر للفوز بلقب الدوري هذا الموسم: quot;لقد احرزوا الدوري والكأس الموسم الماضيquot;.

وسيغيب عن يونايتد الظهير الايسر الفرنسي باتريس ايفرا الذي اعطاه مدربه اسبوعا اضافية للراحة، ولاعب الوسط مايكل كاريك لاصابته في كاحله الاربعاء الماضي، بالاضافة الى البرازيلي اندرسون والمدافع الدولي ريو فرديناند.

وستتجه الانظار الى الصفقة الواعدة التي اجراها مانشستر باستقدام المهاجم المكسيكي الدولي خافيير هرنانديز quot;تشيتشاريتوquot; (22 عاما) الذي كشف عن موهبة كبيرة منذ قدومه الى ملعب اولد ترافورد. أما من جهة تشلسي، فيأمل المهاجم الواعد الفرنسي غايل كاكوتا ان يفتح له انشيلوتي باب المشاركة في الشوط الثاني.

وسمى أنشيلوتي التشكيلة التي ستشارك في المباراة، وستكون مؤلفة من الحارس البرتغالي هيلاريو، الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش، جون تيري، البرتغالي باولو فيريرا، أشلي كول، الغاني مايكل ايسيان، فرانك لامبارد، النيجيري جون أوبي ميكيل، العاجي سولومون كالو، الفرنسيان نيكولا أنيلكا وفلوران مالودا، في حين سيبقى العاجي ديدييه دروغبا على مقاعد البدلاء، وسيغيب الحارس التشيكي بيتر تشيك، المدافعان البرازيلي اليكس والبرتغالي جوزيه بوسينغوا.

وخضع دروغبا (32 عاما) نهاية الشهر الماضي لعملية جراحية لعلاج اصابة في ثنية الفخذ عانى منها اغلب فترات الموسم الماضي.

وعلق انشيلوتي على تشكيلته: quot;اعتقد ان العائدين من كأس العالم ليسوا جاهزين 100 %، لكنهم بحاجة للعبquot;.

في المقابل اعتبر فيرغوسون (68 عاما)، ان روني والدولي السابق مايكل اوين (30 عاما) الذي غاب عن المونديال، سيشاركان في اللقاء: quot;روني واوين بحاجة للعب على الاقل 45 دقيقة في مباراة الاحدquot;.

لكن ما أظهره نجوم الفريقين في مونديال جنوب أفريقيا الاخير، كان مثيرا للشفقة، فعانى واين روني، الفرنسي باتريس ايفرا والصربي نيمانيا فيديتش من مانشستر، ولم يكن لاعبو تشلسي أفضل على غرار العاجي ديدييه دروغبا، الفرنسي نيكولا أنيلكا، جون تيري، فرانك لامبارد والنيجيري جون أوبي ميكيل.