لندن: سقطت ايطاليا في اختبارها الاول بقيادة مدربها الجديد تشيزاري برانديلي عندما خسرت امام ساحل العاج صفر-1 الثلاثاء على ملعب quot;ابتون باركquot; الخاص بنادي وست هام الانكليزي في العاصمة لندن امام 11176 متفرجا في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وسجل مدافع مانشستر سيتي الانكليزي حبيب كولو توريه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 بضربة رأسية.

وهي المباراة الاولى لبرانديلي على رأس الادارة الفنية للمنتخب الايطالي منذ تعيينه خلفا لمارتشيلو ليبي عقب الخروج المذل لابطال العالم 2006 من الدور الاول لنهائيات كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا.

وتستعد ايطاليا لمواجهة استونيا وجزر فارو في 3 و7 ايلول/سبتمبر المقبل ضمن تصفيات كأس اوروبا المقررة نهائياتها في اوكرانيا وبولندا.

في المقابل، خاضت ساحل العاج مباراتها الاولى بقيادة مدربها المؤقت فرانسوا زاهوي الذي استلم مهامه خلفا للسويدي زفن غوران اريكسون.

وتستعد ساحل العاج لمواجهة رواندا مطلع ايلول/سبتمبر المقبل ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية 2012.

وكادت ايطاليا تفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عبر مهاجم انتر ميلان ماريو بالوتيلي الذي كان احد 3 لاعبين استهلوا مشوارهم بقيادة برانديلي، من ركلة حرة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة، وردت ساحل العاج بتسديدة قوية لجيرفينيو تصدى لها حارس مرمى باليرمو سالفاتوري سيريغو.

وكاد اماوري البرازيلي الاصل الذي خاض مباراته الدولية الاولى مع المنتخب الايطالي، يفتتح التسجيل بضربة رأسية اثر تمريرة من القائد دانييلي دي روسي بيد ان كرته مرت فوق العارضة (20)، ورد ايمانويل ايبوي بتسديدة قوية زاحفة تصدى لها الحارس.

وجرب مهاجم سمبدوريا انطونيو كاسانو الذي اعاده برانديلي الى التشكيلة على غرار بالوتيلي بعدما رفض ليبي استدعاءهما للمونديال، حظه من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الايمن.

وحاولت ايطاليا مطلع الشوط الثاني هز مرمى الحارس العاجي، بيد ان توريه فاجأها بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من غاي ديميل تابعها في الشباك (55).

ودفع برانديلي بماركو بورييلو وفابيو كوالياريلا مكان بالوتيلي واماوري لاعطاء دفعة جديدة لخط الهجوم لكن دون جدوى.