أصبح اللاعب الدولي الجزائري رفيق حليش قريبا أكثر من أي وقت مضى من الانضمام إلى نادي فولهام الانكليزي حيث سيعوض المدافع الدولي السويسري فيليب سانديروس المتعرض لإصابة خطيرة ستبعده عن الملاعب لمدة أكثر من ستة أشهر.

وقد أفادت ،اليوم الجمعة ،عدة تقارير صحفية بريطانية كجريدةquot; فولهام كرونيكيلquot; المحلية أن حليش سيحل بالعاصمة لندن يوم الأحد القادم للخضوع للمراقبة الطبية تحسبا لإبرام صفقة تحويله من نادي بنفيكا البرتغالي بقيمة 1.8 مليون جنيه استرليني. ويرتقب أن يوقع حليش على العقد في بداية الأسبوع القادم أي يوم الاثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير.

وقد أكد وكيل أعمال اللاعب حليش، الاسباني ايفان موديا،الاتفاق الحاصل بين نادي بنفيكا البرتغالي وفولهام الانكليزي على شروط تحويل مدافع المنتحب الجزائري بحيث صرح موديا لموقع شبكة القنوات الرياضية الفضائية quot;سكاي سبورتquot;، قائلا quot;يوجد اتفاق بين الناديين وسينظم رفيق إلى فولهامquot; وأضاف موضحاquot; سيتم تسوية كل الأمور في بداية الأسبوع القادمquot;. و تجدر الإشارة أن مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، رابح سعدان قد أعفى حليش من المشاركة في المباراة الودية التي جمعت الخضر يوم الأربعاء الماضي مع منتخب الغابون(1-2)، وذلك قصد تفادي تعرض اللاعب لأي إصابة قد تتسبب في حرمانه من تحقيق حلمه في الالتحاق بالدوري الانكليزي الممتاز.

وكان حليش (24سنة) قد انظم إلى نادي بنفيكا لشبونة البرتغالي شهر يناير2008 قادما إليه من نصر حسين داي الجزائري ولكنه لم يتقمص أبدا ألوان فريق العاصمة البرتغالية إذ تمت إعارته ثلاث مرات إلى نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي.و قد رفض اللاعب إعارته مرة أخرى إلى هذا الفريق الأخير أو إلى نادي فيترويا غيمراش الذي أصر على استقدامه قبل بداية الموسم الكروي الجديد.