يبدو مرسيليا حامل اللقب الموسم الماضي مطالبا بالفوز على ضيفه لوريان في الجولة الثالثة من بطولة فرنسا وذلك بعد سقوطه في مباراتيه الاولين بشكل مفاجىء امام كاين على ارضه 1-2، وامام فالنسيان 2-3.وكان مرسيليا توج بطلا الموسم الماضي بعد غياب دام 18 عاما، كما احرز ايضا كأس رابطة الاندية الفرنسية، لكنه عانى في مطلع هذا الموسم لعدة اسباب ابرزها المد والجزر الذي رافق انتقال مهاجمه وهداف الدوري الموسم الماضي مامادو نيانغ الى فنربغشه التركي، والمشكلة التي يواجهها مجلس الادارة والجهاز الفني مع المهاجم المشاكس حاتم بن عرفة الذي يريد ترك النادي باي ثمن.

وازاء الوضع الحرج الذي يمر فيه الفريق الجنوبي الذي يتمتع بشعبية كبيرة، سارع الى التعاقد مع مهاجم نيس الدولي ريك ريمي الذي يتوقع له النقاد مستقبلا كبيرا، في حين اعرب المدرب ديدييه ديشان عن رغبته في الحصول على خدمات مهاجم منتخب فرنسا الاخر اندريه بيار جينياك من تولوز.

ويعاني مرسيليا ايضا من اصابة قلبي الدفاع سليمان ديوارا وستيفان مبيا، ولا يملك الفريق البديل لهما خصوصا انه مدعو هذا الموسم لخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتبدو الفرصة سانحة ايضا امام ليون ليسجل اول انتصار له هذا الموسم عندما يستضيف برست المتواضع.

وكان ليون سقط في فخ التعادل السلبي على ارضه مع موناكو، قبل ان يسقط امام كاين 2-3 الصاعد حديثا هذا الموسم.

ويحوم الشك حول مشاركة المدافعين كريس قائد الفريق والظهير الايسر الدولي ميشال باستوس بداعي الاصابة.

وقال حارس مرمى ليون والمنتخب الفرنسي هوغو لوريس quot;لسنا معتادين على هذا النوع من الانطلاقة السيئة، يتعين علينا ان نتعلم من درس المباراتين الاولين حيث تبين بوضوح عدم التوزان بين خطي الدفاع والهجومquot;.

ويامل باريس سان جرمان الذي حقق انطلاقة جيدة هذا الموسم في تعميق جراح بوردو بقيادة مدربه الجديد جان تيغانا.

وخسر بوردو بطل الموسم قبل الفائت مبارتيه الاولين امام مونبلييه وتولوز، فبدأ الضغط كبيرا على عاتق تيغانا احد رباعي خط الوسط الشهير في صفوف الديوك في الثمانينات الى جانب ميشال بلاتيني ولويس فرنانديز والن جيريس.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي لنس مع موناكو، وليون مع برست، ونيس مع نانسي، ورين مع سانت اتيان، وتولوز مع ارل افينيون، واوكسير مع فالنسيان، ومونبلييه مع كاين، وسوشو مع ليل.