الرياض: يسعى كل من الهلال حامل اللقب والاتحاد والنصر والرائد الى تحقيق فوزه الثالث في المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم.

تفتتح المرحلة غدا الثلاثاء فيلتقي الشباب مع الاتفاق والاهلي مع الفتح والتعاون مع النصر والحزم مع القادسية، وتختتم الاربعاء فيلعب الهلال مع الفيصلي والاتحاد مع نجران والرائد مع الوحدة.

يبحث النصر عن مواصلة انتصاراته للاستمرار في الصدارة عندما يحل ضيفا ثقيلا على التعاون العائد بقوة للمسابقة بعدما غاب عنها سنوات.

يتصدر النصر بست نقاط من فوزين على نجران 1-صفر والفتح 4-2، ويسعى مدربه الايطالي والتر زينغا الى الاستفادة من معنويات لاعبيه العالية لتحقيق فوز ثالث.

الفارق الفني يميل لصالح النصر المدجج بلاعبي الخبرة القادرين على حسم المواجهة، حيث من المتوقع أن يعتمد زينغا خطة هجومية في ظل تألق ثنائي الهجوم محمد السهلاوي وسعد الحارثي ومن خلفهم الارجنتيني فيغاروا.

تضم تشكيلة النصر ايضا الحارس بندر العنزي ورباعي الدفاع احمد الدوخي وماكين وعبده برناوي وعبد الكريم الخيبري، واحمد عباس وبيتري وابراهيم غالب في الوسط.

في المقابل، يدخل التعاون المباراة منتشيا بالفوز الكبير على الشباب 4/1، وسيلعب غدا متسلحا بعاملي الارض والجمهور املا في تحقيق الفوز ايضا على النصر.

يبرز في تشكيلة المدرب الروماني مولتسكو عدد من اللاعبين في مقدمتهم المقدوني منصور كورتيسي ومحمد الراشد.

ويخشى الشباب خسارة ثالثة على التوالي عندما يستضيف الاتفاق الفائز على الاهلي، خصوصا انه يحتل المركز المركز الأخير بخسارتين امام التعاون الرائد، في حين يملك منافسه ثلاث نقاط من فوزه على الاهلي 4-3.

ويستضيف الأهلي على استاد الامير عبدالله الفيصل في جدة الفتح بحثا عن مداواة جراحه بعد خسارته امام الاتفاق لكن مهمته لن تكون سهلة لان منافسه يريد تعويض خسارته في المرحلتين الاوليين امام القادسية والنصر.

ويستقبل الاتحاد بعد غد الاربعاء نجران على الملعب ذاته متطلعا الى فوزه الثالث ايضا في حين يأمل نجران في إيقاف نزيف النقاط رغم ان المعطيات الفنية ترجح كفة الاتحاد.

الاتحاد في المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن النصر المتصدر والرائد الوصيف، ويسعى بكل قوة إلى استغلال ظروف ضيفه وتحقيق النقاط الثلاث ليبقى في المقدمة سيما وأن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره.

ومن المنتظر أن ينهج المدرب البرتغالي مانويل جوزيه أسلوبا هجوميا لحسم المباراة خصوصا انه يمتلك ترسانة من اللاعبين المميزين أمثال حمد المنتشري ورضا تكر ومشعل السعيد وسعود كريري والعماني احمد حديد ومناف أبو شقير والبرتغاليين باولو جورج ونونو أسيس ونايف هزازي والجزائري عبد الملك زياية.

وعلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض، يستضيف الهلال الفيصلي بحثا عن النقاط الثلاث لمواصلة البداية القوية في مشوار الدفاع عن اللقب.

جمع الهلال نقطتين من فوزين على التعاون 1-صفر والحزم 2-صفر، مقابل نقطة واحدة للفيصلي من تعادل مع الوحدة 3-3.

ويتطلع الرائد لمواصلة مفاجآته بتحقيق فوزه الثالث ايضا ومزاحمة فرق النخبة على الصدارة عندما يستضيف الوحدة صاحب المركز التاسع .

ويلعب ايضا الحزم مع ضيفه القادسية ساعيا الى تحقيق فوزه الاول.