تلقى اللاعب البرازيلي الشهير رونالدينيو عرضاً رسمياً من أجل اللعب في دوري زين السعودي للمحترفين، حيث دخل في مفاوضات سرية مع أحد الأندية الشهيرة بالسعودية، دون الكشف عن هويته، ولكن أبدى رغبة في اللعب هناك من خلال تصريحاته الصحافية التي قال فيها انه يتمنى خوض تجربة احترافية في الشرق الأوسط أو أميركا.

محمود جمال ndash; إيلاف : بدأ أحد الأندية السعودية الشهيرة في مفاوضات جادة مع اللاعب البرازيلي الشهير رونالدينيو، والذي لازال على ملاك نادي ميلان الايطالي، من أجل اللعب في صفوفه للموسم الكروي المقبل، ولمدة ستة أشهر مقابل مبلغ مادي كبير.

وكانت تقارير صحافية ايطالية قد أكدت أن اللاعب البرازيلي رونالدينيو سيرحل عن ناديه الميلان رغم تصريحات نائب رئيس ميلان أدريانو جالياني بأن النجم البرازيلي لن يرحل عن النادي، لكن اللاعب طالب بالرحيل بعدما أبلغ مدير أعماله ادارة النادي بقراره موكله هذا.

رونالدينيو
و ذكر اللاعب رونالدينيو 30 عاما أنه تلقى عرضين رسميين من نادي سعودي لم يكشف هويته، وآخر من نادي لوس أنجلوس جلاكسي الأميريكي, من أجل الانضمام لصفوفهما الموسم المقبل.

وشرح رونالدينيو في تصريح صحافي نشره موقعه الالكتروني أن العرض السعودي لمدة 6 أشهر، كما كشف أيضا أن هناك عدة عروض من أندية أوروبية وبرازيلية، ولكن العرض السعودي مغر خصوصا أن المدة قليلة وسوف تنتهي بانتهاء الانتقالات الشتوية.

وأوضح رونالدينيو أنه تحدث مع زميله بيبيتو الذي كان خاض تجربة احترافية في نادي اتحاد جدة، الذي شرح له عن أمور الاحتراف بالأندية السعودية، وتأخر بعض رواتب اللاعبين.

وحتى الآن لم يرشح أي معلومات عن هوية النادي السعودي الذي تقدم بالعرض للبرازيلي رونالدينيو، لكن عدة مصادر صحافية أشارت إلى أن العرض لن يخرج عن ناديي الهلال أو الشباب الذين يملكان إمكانية هذا التعاقد مع رونالدينيو.

في غضون ذلك، طالب الانكليزي ديفيد بيكهام البرازيلي رونالدينيو زميله في نادي ميلان إبان فترة إعارة بيكهام أن ينضم إليه في صفوف فريق لوس أنجلوس جالاكسي الأميركي، في الوقت الذي نقلت فيه عدة وسائل الإعلام الأميركية أن رونالدينيو سيرحل إلى نادي لوس أنجيلوس جالاكسي الذي أظهر اهتمامًا سابقًا به خاصة بعد تصريحات مالك نادي ريد سولت ليك ديف شيكيتس بأن جالاكسي سيردون بهذه الصفقة على صفقة انتقال تيري هنري إلى نيويورك ريد بولز.

يذكر أن اللاعب البرازيلي غاب عن منتخب بلاده في مونديال جنوب أفريقيا الأخير ، حيث استبعده مدربه دونغا، من تشكيلة المنتخب الذي خرج من الدور ربع النهائي على يد هولندا ، ما جل\عل رونالدينيو يشعر بالتعاسة في مدينته بورتو اليجري الواقعة جنوب البرازيل.ونقل عن رونالدينيو قوله quot;لن أشاهد أي مباراة على التلفاز ، أريد أن ألعب وليس الاكتفاء بالمشاهدةquot;.