قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استبعد مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم وقائده السابق كارلوس دونغا الثلاثاء صانع الالعاب رونالدينيو والمهاجم ادريانو من التشكيلة التي ستخوض غمار نهائيات مونديال جنوب افريقيا الذي ينطلق في الحادي عشر من حزيران/يونيو المقبل.

لم يلعب رونالدينيو مع المنتخب منذ نحو عام وكان يأمل بأن يضمه دونغا الى التشكيلة خصوصا بعد تألقه مع ميلان الايطالي هذا الموسم، في حين ان ادريانو استعاد مؤخرا شهيته التهديفية بعد ان كان على وشك الاعتزال.

وكان رونالدينيو ضمن المنتخب الفائز بكأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، لكن تراجع مستواه في فترة التصفيات ادى الى عدم اعتماد دونغا على خدماته.

كما خلت تشكيلة ال23 لاعبا التي اعلنها دونغا من مهاجم ميلان الايطالي الشاب باتو.

ومن ابرز الاسماء التي سيعتمد عليها دونغا في المونديال كاكا نجم ريال مدريد الاسباني رغم انه لم يلعب بانتظام هذا الموسم بسبب الاصابات المتكررة وتراجع مستواه في بعض الاحيان، فضلا عن المهاجمين لويس فابيانو (اشبيلية الاسباني) وغرافيتي (فولفسبورغ الالماني)، ونجم سانتوس روبينيو الذي لعب دورا بارزا في التصفيات وفي كأس القارات العام الماضي.

وتلعب البرازيل حاملة الرقم القياسي بخمسة القاب في كأس العالم في المجموعة السابعة الى جانب ساحل العاج والبرتغال وكوريا الشمالية.

واللاعبون هم:

- للمرمى: جوليو سيزار (انتر ميلان الايطالي) ودوني (روما) وغوميز (توتنهام الانكليزي)

- للدفاع: لويزاو (بنفيكا البرتغالي) لوسيو ومايكون (انتر ميلان) وتياغو سيلفا (ميلان الايطالي) ودانيال الفيش (برشلونة الاسباني) وجوان (روما الايطالي) وميشال باستوس (ليون الفرنسي) وجيلبرتو (كروزيرو).

- للوسط: جيلبرتو سيلفا (باناثينايكوس اليوناني) وايلانو (غلطة سراي التركي) وجوزويه (فولفسبورغ الالماني) وكاكا (ريال مدريد الاسباني) وراميريش (بنفيكا) وفيليبي ميلو (يوفنتوس الايطالي) وخوليو باتيستا (روما الايطالي) وكليبرسون (فلامينغو)

- للهجوم: لويس فابيانو (اشبيلية الاسباني) ونيلمار (فياريال الاسباني) وغرافيتي (فولفسبورغ الالماني) وروبينيو (سانتوس).