المح مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس دونغا الى امكانية استبعاد صانع العاب ميلان الايطالي رونالدينيو وزميله المهاجم الكسندر باتو عن نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا. وجاء كلام دونغا عقب فوز فريقه على جمهورية ايرلندا 2-صفرالثلاثاء على استاد الامارات في لندن بقوله quot;لقد منحت الفرصة لكل لاعب لكي يظهر لي ماذا يستطيع ان يقدم للمنتخب. حصل كل من رونالدينيو وباتو على هذه الفرصة، والان كل الامور قد حسمتquot;.

واضاف quot;امضينا 3 سنوات ونصف ونحن نبني فريقا للمشاركة في الحدث الكبير والان اصبحت كل الامور واضحة بالنسبة الينا. لقد توجنا ابطالا في كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) وتأهلنا الى نهائيات كأس العالم وبالتالي لا اسباب لعدم الشعور بالسعادة في الوقت الحاليquot;.

بيد ان دونغا اشاد بروبينيو صانع الهدف الاول الذي جاء عن طريق مدافع جمهورية ايرلندا كيث اندروز، قبل ان يسجل هدفا جميلا بعد لعبة مشتركة رائعة مع كاكا وغرافيتيquot;.

وقال في هذا الصدد quot;لطالما شعر روبينيو بالفخر عندما يدافع عن الوان المنتخب الوطني، انه لاعب في حاجة الى ان تكون الكرة بحوزته كي يشعر بالسعادة في اللعبquot;.

واضاف quot;عودته الى البرازيل (اعاره مانشستر سيتي الى سانتوس) عادت عليه بالنفع ونستطيع رؤية مدى سعادتهquot;.

في المقابل، اعترف دونغا بانه يتعين على منتخبه ان يرتقي بمستواه في نهائيات المونديال اذا ما اراد ان يتوج بالكأس المرموقة quot;عندما نخوض غمار كأس العالم يتعين علينا ان نحسن بعض الامور وتسريع الايقاع في بعض الاحيان، الجميع يدرك اننا سنواجه منتخبات عريقة في المونديال لا يقلون شأنا عن البرازيلquot;.