قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنبت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم الفرق السعودية من المواجهة المباشرة في ربع النهائي، وأوقعت الهلال مع الغرافة القطري في مواجهة خليجية،في حين سيلتقي الشباب السعودي فريق تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي، وفي بقية المواجهات يلتقي حامل اللقب بوهانج ستيليرز مع فريق ذوب أصفهان الإيراني وفي المواجهة الاخيرة يلتقي الفريقان الكوريان سوينجهام مع سامسونج .

الرياض، وكالات: يشهد ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم مواجهات نارية ابرزها بين الهلال السعودي والغرافة القطري نتيجة القرعة التي سحبت اليوم الثلاثاء في كوالالمبور.

وكان من المنطقي ان يواجه أحد الفرق العربية منافسًا كوريًّا بحكم تأهل اربعة فرق كورية جنوبية الى ربع النهائي، حيث سيلتقي الشباب السعودي مع تشونبوك موتورز.

ويلعب ذوب آهان الايراني مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب، وسيونغنام ايلهوا مع مواطنه سوون بلويينغز.

تقام مباريات ربع النهائي في 15 ايلول/سبتمبر المقبل ذهابا، و22 منه ايابا، ومباراتا نصف النهائي في الشهر التالي، على ان تجري المباراة النهائية في طوكيو في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

لقطة من احدى مباريات الهلال الآسيوية

كان الدور النهائي يقام من مباراتين ذهابا وايابا، لكن الاتحاد الاسيوي اعتمد اقامة مباراة واحدة في طوكيو منذ النسخة الماضية.

لن يكون الامر سهلاً على الفرق العربية لاستعادة الكأس التي انتزعتها فرق شرق القارة منذ عام 2006، إذ إن التنافس بين فرق الشرق والغرب كان على اشده منذ انطلاق البطولة بنظامها الجديد العام 2003.

بعد هيمنة عربية على النسخات الثلاث الاولى عبر العين الاماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005)، سحبت الفرق الكورية الجنوبية واليابانية البساط ليذهب شونبوك الكوري الجنوبي بالكأس الى الشرق عام 2006، والتي انتقلت الى اليابان في العامين التاليين عبر اوراوا رد دايموندز وغامبا اوساكا، قبل ان يعيدها بوهانغ ستيلرز الى كوريا الجنوبية في 2009.

نهائي النسخة الماضية توج ذروة التنافس بين المنطقتين وحسمه بوهانغ بفوزه على الاتحاد السعودي صاحب الخبرة الكبيرة في هذه البطولة.

وستحاول الفرق العربية اقتناص اللقب هذه المرة للمشاركة في كأس العالم للاندية على ارض عربية وتحديدا في العاصمة الاماراتية ابوظبي في كانون الاول/ديسمبر المقبل، ليكون الفريق العربي الثاني فيها الى جانب الوحدة بطل دوري الدولة المضيفة.

وكان بوهانغ ستيلرز شارك في النسخة الماضية لكأس العالم للاندية ممثلاً لقارة اسيا وقدم فيها عروضًا جيدة، حيث وصل الى الدور نصف النهائي قبل ان يخسر امام استوديانتيس دي لاباتا الارجنتيني 1-2، ثم احرز المركز الثالث بفوزه على اتلانتي المكسيكي بطل الكونكاكاف بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي 1-1.

قمة عربية

القمة العربية بين الهلال والغرافة ستخطف الاضواء إذ إن الهلال يتذكر جيدًا خروجه امام ام صلال القطري من الدور الثاني في النسخة الماضية، وسيحاول رد اعتباره امام الفرق القطرية في الادوار النهائية خصوصًا انه من ابرز المرشحين للقب.

تصدر الهلال ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الاول امام ميس كرمان الايراني والسد القطري (فاز عليه 3-صفر في الدوحة وتعادل معه صفر-صفر في الرياض) والاهلي الاماراتي، ثم تخطى بونيودكور الاوزبكستاني 3-صفر في الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.

اما الغرافة الذي يطمح الى الذهاب بعيدًا في البطولة فكان تصدر ايضًا المجموعة الاولى في الدور الاول امام الاستقلال الايراني والاهلي السعودي والجزيرة الاماراتي، قبل ان يتغلب على باختاكور الاوزبكستاني 1-صفر في الدور الثاني.

واعتبر احد اداريي الهلال سامي ابو خضير اعتبر ان quot;حظوظ الفريقين متساويةquot;، مضيفا quot;الغرافة فريق قوي لكن الامر الجيد اننا سنخوض المباراة الاولى على ارضناquot;.

اما محمود الغزال احد اداريي الفريق القطري فاعتبر ان quot;المواجهة بين الفريقين ستكون قوية جداquot;، مؤكدا ان quot;الهلال فريق قوي ولكن الغرافة لا يقل عنه شأنًاquot;.

وتابع quot;كنا نتمنى ان تكون المواجهة بين فريقين عربيين في النهائي، ولكن نأمل ان نحقق نتيجة طيبة، فنحن نتوقع ان تكون مباراتنا صعبة لانه لا مباريات سهلة في ربع النهائيquot;، مشيرًا الى ان الغرافة quot;سيكون جاهزًا للمواجهة في الوقت المحددquot;.

ممثل العرب الثالث الشباب السعودي كان قد تصدر بدوره مجموعته في الدور الاول امام باختاكور الاوزبكستاني واصفهان الايراني والعين الاماراتي، ثم اخرج الاستقلال الايراني من الدور الثاني بفوزه عليه 3-2 في الرياض.

عضو مجلس ادارة الشباب خالد النويصر اعتبر ان quot;الفرق التي وصلت كلها قوية وطبعا كان من المتوقع ان نواجه فريقًا كوريًا بحكم وجود اربعة فرق كوريةquot;.

واضاف quot;الشباب سيكون جاهزًا للقاء اي فريق وامامنا الان ثلاثة اشهر للاستعدادquot;، معتبرًا ان quot;فترة الستة ايام التي تفصل مباراتي الذهاب والاياب كافيةquot;.

وهنا نتيجة القرعة:

- ربع النهائي:

مباراة رقم 1: الهلال السعودي - الغرافة القطري

مباراة رقم 2: ذوب آهان الايراني - بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي

مباراة رقم 3: تشونبوك الكوري الجنوبي - الشباب السعودي

مباراة رقم 4: سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي - سوون بلويينغز الكوري الجنوبي

- نصف النهائي:

الفائز من مباراة رقم 1 - الفائز من مباراة رقم 2

الفائز من مباراة رقم 3 - الفائز من مباراة رقم 4

- النهائي:

الفائزان في نصف النهائي