مسقط:اختار الفرنسي كلود لوروا مدرب منتخب عمان لكرة القدم قائمة من 22 لاعبا للمواجهتين الوديتين امام منتخبي ماليزيا وقطر في الثالث والسابع من ايلول/سبتمبر المقبل على التوالي في الدوحة.

ويبدأ منتخب عمان معسكرا داخليا من الثامن والعشرين من الشهر الجاري حتى موعد سفره الى الدوحة مطلع الشهر المقبل.

وضمت القائمة كلا من: محمد الهوتي وفايز عيسى الرشيدي ومهند الزعابي وعبدالرحمن صالح وناصر علي وجابر العويسي ومحمد صالح المسلمي ومحمد صالح الغساني وفهد خميس وسعد سهيل واحمد النوبي وقاسم سعيد وعيد الفارسي وعبدالله محيل وسليم الفارسي وعلي الجابري وحسين الحضري واسامة حديد وحسن ربيع الحوسني ويعقوب عبدالكريم ومنصور النعيمي وجمعة درويش.

وينضم اليهم في قطر اللاعبون المحترفون الحارس علي الحبسي ومحمد ربيع وخليفة عايل واسماعيل العجمي واحمد حديد وعماد الحوسني وفوزي بشير وحسين مظفر واحمد كانو ومحمد الشيبة حيث تمت مخاطبة الاندية التي يحترفون فيها من اجل تحريرهم للانضمام الى المعسكر.

يستعد المنتخب العماني لبطولة غرب آسيا وأيضا للدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الخليج المقررة في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 4 كانون الاول/ديسمبر المقبلين حيث أوقعته القرعة مع منتخبات العراق والبحرين والإمارات في المجموعة الثانية.

وكان منتخب عمان خسر في اولى مبارياته الاعدادة امام نظيره الكازاخستاني في استانة 1-3.

ويجري الاتحاد العماني لكرة القدم مفاوضات لتأمين مباراتين اخريين امام انغولا وتشيكيا في تشرين الاول/اكتوبر.

واوضح لوروا الذي قاد منتخب عمان الى لقب بطل دورة كأس الخليج للمرة الاولى في تاريخه في النسخة التي استضافتها مسقط مطلع عام 2009 quot;ان مجموعة منتخب عمان في دورة كأس الخليج قوية جدا، وتكمن صعوبة المنتخب في مستوى الفرق حيث يعد المنتخب البحريني من المنتخبات التي وصلت إلى الأمتار الأخيرة في اللتصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010، والمنتخب الإماراتي يعيش فترة انتعاشة وهو في أفضل حالاته حاليا، وإذا تحدثنا عن المنتخب العراقي الذي فزنا عليه في آخر لقاء منذ عامين فهو مختلف تماماquot;.

وتابع quot;سيبدأ اعداد المنتخب في ايلول/سبتمبر بإجراء مباراتين مع منتخبي ماليزيا وقطر، ثم المشاركة باللاعبين المحليين في بطولة غرب آسيا في الأردن حيث نسعى لان نصل بالفريق إلى أفضل مستوياته الفنية والبدنية، كما سنعمل على الجانب النفسي قبيل البطولة خصوصا انه سيدخل منافساتها حاملا للقب وسيواجه ضغوطا كبيرةquot;.