قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن اتحاد الكرة الجزائري عن تعيين عبدالحق بن شيخة مدربا للمنتخب الأول لينهي بذلك الجدل حول الشخصية التي ستخلف رابح سعدان على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الوطني لكرة القدم، ولم يذكرالاتحاد مدة العقد لكن مع مهمة رئيسية تتمثل في تأهيل الجزائر إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة في مطلع عام 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية.

وقد أوضح اتحاد الكرة الجزائري في بيان له على موقعه الرسمي بالانترنيت اليوم الاثنين أن تعيين بن شيخة مدربا رئيسيا للمنتخب الجزائري يدخل في سياق quot; وضع الثقة في التقنيين الجزائريين ذوي المستوى العالي و في إطار ضمان الاستقرار على مستوى الجهاز الفني للمنتخب الوطني الذي يوجد في خضم تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2012quot;.

وذلك في إشارة من الاتحاد إلى تفضيله قيادة بن شيخة للمنتحب الوطني طيلة المشوار التصفوي للبطولة الأفريقية وليس بصفة مؤقتة فقط، في المباراة القادمة أمام جمهورية أفريقيا الوسطي، مثلما كان قد تم تداوله مؤخرا.

ومن جهة أخرى، وإدراكا منه أن الجمهور الرياضي الجزائري لن يتقبل بسهولة تعيين بن شيخة مدربا للخضر بدلا من تقني أجنبي كبير فان الاتحادي الجزائري لكرة القدم ألح على الكفاءات التي يتميز بها عبد الحق حين ذكر ،من خلال نفس البيان، quot; يعد السيد بن شيخة تقني يملك كل الشهادات المطلوبة ويتوفر على تجربة كبيرة بميادين كرة القدم الجزائرية والأجنبية أيضا كما أنه يعد أستاذ في تكوين المدربين معتمد من طرف الاتحاديين الدولي والأفريقي لكرة القدم.

ولم يذكر الاتحاد الجزائري إن كان بن شيخة سيواصل مهامه على رأس المنتخبين الوطنين للاعبين المحليين والأولمبي، بحيث يذكر أن quot; الجنرالquot; عبد الحق كان قد نجح في شهر مايو الماضي في تأهيل الجزائر إلى نهائيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين المقررة بالسودان في مطلع العام القادم. كما أنه كان قد باشر منذ سنة في إعداد المنتخب الوطني الأولمبي للمشاركة في تصفيات أولمبياد لندن 2012.

وكان بن شيخة (47 سنة) قد برز على ساحة التدريب عندما كان مساعدا للمرحوم مراد عبد الوهاب في تدريب فريق شباب بلوزداد في موسم 1998-1999 قبل أن يخوض تجربة قصيرة بالإمارات العربية المتحدة ثم يعود إلى الجزائر ويدرب عدة أندية عريقة ،أبرزها مولودية الجزائر ،ثم أشرف على المنتخب الوطني الأولمبي سنة 2005 ثم غادره نحو قطر أين أشرف على نادي أم صلال في موسم 2005-2006 وانتقل بعدها إلى تونس لتدريب كل من نادي جرزيس (2006 -2007) والنادي الإفريقي الذي توج معه بلقب ا الدوري التونسي لموسم 2008-2009 بعد 13 سنة من الانتظار، وقد ترك بن شيخة بصمته بهذا الفريق ولدى جماهيره الذين أطلقوا عليه اسم quot; الجنرالquot; تقديرا لشخصيته الكبيرة ونجاحه في إعادة النادي إلى حصد الألقاب.