نيقوسيا: يسعى الهلال السوداني والاتحاد الليبي الى التأهل مبكرا الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عندما يحلان ضيفين على دجوليبا المالي وآس فان من النيجر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات بفارق 3 نقاط امام الاتحاد، فيما يتقاسم دجوليبا وآس فان المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

وتبدو الفرصة مواتية أمام الهلال والاتحاد لتجديد فوزيهما على منافسيهما بعدما تغلبا عليهما في الجولة الثالثة الاسبوع الماضي وبالتالي حسم الصراع على بطاقتي التأهل عن المجموعة.

ويسعى بطل السودان الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدور ربع النهائي والسادس في المسابقة. وقلل مديره الفني الصربي ميلوتين سريدوييفيتش quot;ميشوquot; من تراجع مستوى أداء فريقه في مباراة الجولة الماضية أمام دجوليبا والتي كسبها 2-1، وقال quot;الجيد أننا انتصرنا في المباراة السابقة ولكن الموقف سيكون مختلفا في المباراة المقبلة بعد غد الاحدquot;.

وأكد ميشو على عزم لاعبيه لتحقيق الفوز خارج القواعد quot;حققنا من قبل الانتصار خارج ملعبنا أمام كابس يونايتد الزيمبابوي والاتحاد ونسعى إلى تحقيق الفوز الثالث خارج الأرضquot;.

ونجح الهلال في تحقيق الفوز في خمس مباريات خاضها على التوالي في المسابقة حيث تغلب على كابس يوناتيد 5-صفر ذهابا و3-1 ايابا، والاتحاد الليبي 2-1 وآس فان 4-2 ودجوليبا 2-1، وهو يطمح الى تعزيز صدارة المجموعة وانتزاع بطاقة التأهل الأولى حيث تكفيه نقطة وحيدة لاعلان تأهله رسميا الى الدور نصف النهائي في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

ولن تكون مهمة الهلال سهلة حيث لا بديل لأصحاب الأرض سوى الفوز لاحياء آمالهم في المنافسة، وقال مدربهم آرونا ماكالو quot;عانينا من أخطاء الدفاع في المباريات السابقة وعملنا على تصحيحها. سنلوم أنفسنا اذا لم نحقق الفوز على الهلالquot;، مشيرا الى ان quot;الفوز على الهلال هو الطريق الوحيد لانعاش آمالنا في المنافسةquot;.

من جهته، يسعى الاتحاد الى مواصلة انتصاراته بعدما نجح في تجاوز عثرته في الجولة الأولى بالخسارة أمام الهلال 1-2 حيث حقق فوزين متتالين على دجوليبا خارج قواعده 1-صفر، وعلى اس فان برباعية نظيفة.

ويعول الجهاز الفني للاتحاد بقيادة المصري أنور سلامة على تألق الزامبي فيليكس كاتونغو لتكرار فوزه على آس فان غدا السبت وضمان عبوره الى دور الاربعة.

وكان كاتونغو (26 عاما) اللاعب السابق بصفوف أندية بترو أتلتيكو الأنغولي وشاتورو ورين الفرنسيين والمنتقل إلى الاتحاد الليبي قادما من نادي صنداونز الجنوب أفريقي لمدة عامين مقابل 500 ألف دولار، نجح في وضع بصمته في اول مشاركة له مع الفريق وقاده الى الفوز على دجوليبا في الجولة الثانية بهدف وحيد سجله في الدقيقة 72، قبل أن يعود ويسهم بشكل لافت في فوز الاتحاد العريض على آس فان 4-صفر.

وفي المجموعة الثانية، يلعب الصفاقسي التونسي مع زاناكو الزامبي شريكه في المركز الثاني برصيد 4 نقاط اليوم الجمعة، فيما يحل الفتح الرباطي المغربي المتصدر برصيد 6 نقاط ضيفا على حرس الحدود المصري صاحب المركز الاخير برصيد نقطتين.

ويسعى الصفاقسي الى تعويض خسارته المفاجئة أمام زاناكو صفر-1 في الجولة الماضية وبالتالي تعزيز حظوظه في التأهل الى دور الاربعة للمسابقة التي ظفر بلقبها عامي 2007 و2008.

من جهته، يطمح حرس الحدود الى الثأر لخسارته امام الفتح الرباطي صفر-1 في الجولة الثالثة وتحقيق فوزه الأول في الدور ربع النهائي.

ويدرك الفريق المصري ان اي نتيجة غير الفوز ستطيح باماله في بلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة وخروجه من ربع النهائي للموسم الثالث على التوالي.


دوري الابطال

تقام غدا السبت وبعد غد الاحد الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعتين الاولى والثانية.

وتتجه الانظار الى المجموعة الاولى وتحديدا مباراتي المتصدرين والمتأهلين الى دور الاربعة الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب امام مضيفيهما ديناموس الزيمبابوي ووفاق سطيف الجزائري.

ويتقاسم الترجي ومازيمبي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط مع افضلية المواجهات المباشرة وفارق الاهداف للفريق التونسي، وكلاهما سيحاول الفوز من أجل انهاء الدور ربع النهائي في الصدارة وتفادي مواجهة شبيبة القبائل الجزائري متصدر المجموعة الثانية وافضل فرقها حيث لم يذق طعم الهزيمة بتحقيقه 4 انتصارات وتعادلا واحدا.

وستكون مباريات المجموعة الثانية هامشية بعدما ضمن شبيبة القبائل صدارتها برصيد 13 نقطة والاهلي المصري المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

ويحل شبيبة القبائل ضيفا على هارتلاند النيجيري، والاهلي ضيفا على مواطنه الاسماعيلي.

ويملك هارتلاند 4 نقاط مقابل 3 للاسماعيلي صاحب المركز الاخير، وهو الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز في ربع النهائي الى جانب ديناموز صاحب المركز الاخير في المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط ايضا.