يسعى فالنسيا المتصدر الى مواصلة بدايته الجيدة عندما يستضيف أتلتيكو مدريد في مباراة صعبة بعد غد الاربعاء في المرحلة الرابعة من بطولة أسبانيا لكرة القدم التي تفتتح غدا الثلاثاء بثلاث مباريات.

وحقق فالنسيا بداية صاروخية اذ فاز في ثلاث مباريات على أرض ملقة 3-1 ثم على ضيفه راسينغ سانتاندر 1-صفر قبل أن يهزم مضيفه هيركوليس أليكانتي 2-1 أمس الاحد بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه دافيد نافارو في الدقيقة 49، علما بانه سحق مضيفه بورصا سبور التركي 4-صفر في مسابقة دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

من جهته، سقط أتلتيكو مدريد في اول اختبار جدي له هذا الموسم أمام ضيفه برشلونة 1-2 أمس الاحد وذلك بعد فوزه في مباراتيه الافتتاحيتين. وقدم حارس مرمى أتلتيكو دافيد دي غيا (19 عاما) اداء رائعا وحرم برشلونة من عدة أهداف محققة.

ورغم بدايته الجيدة في الدوري حيث حقق 7 نقاط من 3 مباريات ليحتل المركز الثالث في الترتيب، يبدو البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد غاضبا خلال المباريات وهو يستمر برمي قنينات المياه تعبيرا عن غضبه من اداء لاعبيه على أرض الملعب.

وبعد فوزه الصعب على أرض ريال سوسييداد أول من أمس السبت 2-1، يستقبل الفريق الملكي غدا الثلاثاء اسبانيول القادم من برشلونة والذي حقق بدوره فوزين من أصل 3 مباريات.

وبالاضافة الى سخطه لرفض ريال مدريد السماح له بتدريب منتخب البرتغال موقتا وانتشاله من أزمته، عبر مورينيو عن انزعاجه من برمجة الدوري الاسباني، اذ خاض ريال مدريد مواجهة سوسييداد بعد ثلاثة ايام من الفوز على أياكس أمستردام 2-صفر في دوري أبطال أوروبا: quot;الفريق الذي يلعب يوم الاربعاء في دوري الأبطال يجب أن يلعب يوم الأحد في الدوري المحلي وليس يوم السبت.... لماذا لم تقم مباراة فالنسيا وهيركوليس يوم السبت؟quot;.

وعلى وقع الاصابة المؤلمة لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، يستقبل برشلونة حامل اللقب سبورتينغ خيخون الثامن على ملعبه quot;كامب نوquot;.

وتعرض ميسي لاصابة في رباط كاحله الايمن في الوقت الضائع امام اتلتيكو بعد خطأ بالغ القساوة من المدافع التشيكي توماس اويفالوسي الذي طرد على اثره. ووصفت الصحف الاسبانية الصادرة اليوم الاثنين خطأ أويفالوسي انه quot;أشبه بجريمةquot; ضد لاعب يعتبر الأكثر موهبة في العالم حاليا.

واعلن النادي الكاتالوني ان ميسي الذي افتتح التسجيل امام اتلتيكو سيغيب عن الملاعب نحو اسبوعين ومن المتوقع ان يغيب عن مباريات برشلونة مع سبورتينغ خيخون وريال مايوركا واتلتيك بلباو في الدوري المحلي، وروبين كازان الروسي في مسابقة دوري ابطال اوروبا في 29 الحالي.

وعلق مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا بعد المباراة quot;نحن سعداء بالفوز لكننا نشعر بالحزن جراء ما حصل مع ميسيquot;، مضيفا quot;الصور التي نقلها التلفزيون تتحدث عن نفسها. ليس كريستيانو رونالدو (نجم ريال مدريد) اللاعب الوحيد الذي يحتاج الى الحماية. على الحكام حماية جميع اللاعبينquot;، وذلك في اشارة منه الى مطالبة رونالدو بضرورة ان يؤمن الحكام الحماية للنجوم الكبار.

وتختتم المرحلة يوم الخميس المقبل على ملعب quot;سانشيز بيزخوانquot; بمواجهة اشبيلية الثاني (7 نقاط) مع ضيفه راسينغ سانتاندر الذي حقق فوزه الاول هذا الموسم على حساب ريال سرقسطة 2-صفر.

وفي باقي المباريات، يلعب اتلتيك بلباو مع مايوركا، واوساسونا مع ريال سوسييداد غدا الثلاثاء، والميريا مع ليفانتي، وسرقسطة مع هيركوليس اليكانتي بعد غد الاربعاء، وفياريال مع ديبورتيفو لا كورونيا، وخيتافي مع ملقة الخميس المقبل.