اعلن النجم الالماني السابق لوثار ماتيوس اليوم الخميس انه وقع على عقد اشراف على المنتخب البلغاري لكرة القدم مؤكدا ان هدفه المساهمة في احراز بلغاريا المركز الثاني في تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012.

ووعد ماتيوس quot;بتعويض ما فات وانهاء التصفيات في المركز الثاني على الاقل في المجموعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012quot;، مشيرا الى انه يريد وضع اهداف مرتفعة لكرة القدم البلغارية من ضمنها كأس اوروبا ومن ثم كأس العالمquot;.

واكد انه quot;سيفرض اسلوبا هجوميا في اللعبquot;.

وماتيوس هو اول مدرب اجنبي يشرف على منتخب بلغاريا الذي مني حتى الان بهزيمتين امام انكلترا (صفر-4) في لندن في 3 ايلول/سبتمبر ثم امام مونتينغرو على ارضه (صفر-1) بعد 4 ايام من ذلك ما ادى الى اقالة المدرب ستانيمير ستويلوف.

وتخوض بلغاريا مباراتها المقبلة في التصفيات الاوروبية امام ويلز في كارديف في 8 تشرين الاول/اكتوبر.

وكشف ماتيوس انه سوف يستدعي الى المنتخب مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي ديميتار برباتوف الذي اعتزل اللعب دوليا في 13 ايار/مايو بسبب النتائج الباهتة.

واكد ماتيوس quot;انوي اجراء محادثات مع برباتوف هو يجب ان يكون فخورا باللعب مع المنتخبquot; مذكرا بانه عاش هو الوضع ذاته مع منتخب المانيا عندما كان لاعبا.

يذكر ن ماتيوس خال من اي عمل منذ ان تخلى عن تدريب ماكابي نتانيا الاسرائيلي لاسباب مالية في حزيران/يونيو 2009.

وخاض ماتيوس (49 عاما) الذي توج في مونديال 1990 مع منتخب بلاده واحرز اول جائزة لافضل لاعب في العالم عام 1991، تجارب عدة كمدرب دون ان يلقى نجاحا خصوصا مع رابيد فيينا النمسوي وبارتيزان بلغراد الصربي والمنتخب المجري عامي 2004 و2005.