ذكرت الصحف الاسبانية الصادرة اليوم الجمعة ان مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون توجه مؤخرا الى اسبانيا لمراقبة حارس مرمى اتلتيكو مدريد الشاب دافيد دي جيا.

وقد حضر فيرغوسون الى فالنسيا لهذا الخصوص لمشاهدة المباراة التي تعادل فيها اتليتكو مدريد مع فالنسيا 1-1 ضمن الدوري المحلي.

وكتبت صحيفة quot;اسquot; الاسبانية بان فيرغوسون لم يحضر الى ملعب quot;ميستاياquot; من اجل مراقبة فالنسيا الذي سيتواجه معه مانشستر الاسبوع المقبل في دوري ابطال اوروبا وحسب، بل لمشاهدة حارس اتلتيكو البالغ من العمر 19 عاما.

واشارت quot;اسquot; الى انه من النادر ان يسافر فيرغوسون من اجل متابعة احد الفرق التي ستواجه فريقه لانه غالبا ما يوكل هذه المهمة الى احد معاونيه، مضيفة ان مدرب حراس quot;الشياطين الحمرquot; ايريك ستيل كان حاضرا مع المدرب الاسكتلندي في quot;ميستاياquot;.

ويبحث الفريق الانكليزي عن خلف لحارسه الهولندي ادوين فان در سار الذي سيبلغ قريبا الاربعين من عمره، وذكرت quot;اسquot; نقلا عن صحيفة quot;ذي دايلي ميرورquot; البريطانية ان مانشستر مستعد لدفع مبلغ 14 مليون يورو من اجل الحصول على خدمات دي جيا في كانون الثاني/يناير المقبل.

وكان حارس اتليتكو مدريد تألق في المباراتين الاخيرتين لفريقه امام برشلونة (1-2) وفالنسيا (1-1).

وقد اشاد حارس مرمى ريال مدريد ايكر كاسياس بغيا وقال: quot;لدى مشاهدته تذكرت العروض التي كنت اقدمها عندما بدأت قبل 11 عاماquot;.