الدوحة: دشن رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام ساعة العد التنازلي لكأس اسيا 2011 التي تنطلق بعد 100 يوم من الان وتحديدا في السابع من كانون الثاني/يناير المقبل بلقاء قطر واوزبكستان.

شارك في تدشين العد التنازلي الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري ورئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، ومدراء المنتخبات المتأهلة للبطولة الذين انهوا ورشة عمل انطلقت استمرت يومين تم خلالها التعرف على جميع الامور الادارية والفنية والتنظيمية الخاصة بالبطولة.

واشاد بن همام باستعدادات قطر لاستضافة البطولة وقال quot;ان ما تم حتى الان يصب ايضا في مصلحة ملفها لاستضافة مونديال 2022 رغم ان التصويت سيتم قبل انطلاق كأس اسيا التي ستكون علامة فارقة في تاريخ البطولة من الناحية الفنيةquot;.

وتوقع بن همام ان quot;تنجح قطر في اخراج كأس اسيا كأفضل البطولات، فلقد نجحت من قبل في انتشال كأس الخليج وحولتها الى بطولة قوية وكذلك الالعاب الاسيوية التي كانت تنظم بطريقة عشوائيةquot;.

من جانبه، قال الشيخ حمد بن خليفة ان قطر quot;تجهز منتخبها كي يكون من العوامل المساهمة في انجاح البطولة، فنجاح المنتخب القطري وتحقيقه نتائج جيدة سيسهم في نجاحهاquot;، مضيفا quot;سنعمل على توفير كل مستلزمات الفريق والمدرب برونو ميتسوquot;.

وردا على سؤال حول موافقة 4 منتخبات خليجية على نقل quot;خليجي 20quot; من اليمن الى الكويت قال quot;لم نسمع من قبل عن هذا الامر وقطر مع اقامة البطولة في اليمن لانها مع النظام قبل ان تكون مع اليمنquot;.