تباينت ردود فعل الصحف الكويتية الصادرة اليوم وكذلك أراء المحلليين الكويتيين إزاء القرعة التي وقع فيها منتخب البلاد الأول في نهائيات كأس أسيا أمم 2011 لكرة القدم. وأوقعت القرعة التي سحبت في العاصمة القطرية الدوحة أمس منتخب الكويت في المجموعة الأولي مع قطر صاحبة الأرض و أوزبكستان والصين.

وقالت صحيفة القبس على صدر الصفحة الرياضية quot;الأزرق في مجموعة آسيوية متوازنةquot;. واتفقت صحيفة السياسة مع هذا الرأي وقالت quot;قرعة متوازنة لمنتخبنا في نهائيات كأس آسياquot;.

وأضافت quot;الأزرق يصطدم بقطر والصين وأوزبكستانquot;. لكن في المقابل قالت صحيفة الأنباء quot;الأزرق في مجموعة نارية إلى جانب الصين وأوزبكستان وقطر في آسيا.quot;

وأضافت quot;مواجهات صعبة للمنتخبات العربية في الثانية والرابعةquot;.

وتضم المجموعة الثانية السعودية والأردن وسوريا واليابان فيما تتكون المجموعة الرابعة من العراق حامل اللقب والإمارات وإيران وكوريا الشمالية. وقال عبد اللطيف الراشدان محلل القناة الرياضية بالتلفزيون الكويتي أمس الجمعة quot;منتخب الكويت وقع في مجموعة سهلة من الناحية النظريةquot;.

وأضاف quot;يكفي أن المجموعة لم تضم أيا من المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2010 لكني متخوف من المنتخب الاوزبكي الذي ينتهج الأسلوب الأوروبيquot;.

وقال عبد العزيز حمادة مساعد مدرب المنتخب الكويتي في حوار تلفزيوني أمس quot;لدينا ارتياح عن وقوعنا في هذه المجموعة وكلي ثقة في أبناء منتخبنا الوطنيquot;. وأضاف quot;منتخبات المجموعة خليط لمدارس كروية مختلفة وأنا غير متخوف من الفريق الاوزبكي فعلى مستوي الأندية كعبنا عالي عليهمquot;.