يتأهب ممثلو الكرة العربية للمشاركة في نهائيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي ستقام في الصين خلال شهر اكتوبر المقبل بعدما عرفت هوية جميع المنتخبات الآسيوية بالمجموعات الأربع المتنافسة على اثر إجراء مراسم قرعة هذه البطولة القارية في نسختها الـ(36) في مدينة زيبو الصينية مطلع الأسبوع الجاري .

وبلغت سبعة منتخبات عربية غمار نهائيات الصين القادمة لكرة القدم ومنها منتخب الإمارات حامل اللقب الذي يتطلع لبلوغ المباراة النهائية بعدما أوقعت القرعة الأبيض الإماراتي الشاب ضمن منتخبات المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأردن واليابان وفيتنام .

وصرح علي الشامسي ممثل الاتحاد الإماراتي في حفل سحب القرعة قائلاً : نحن نأمل مواجهة الصين في المباراة النهائية، مضيفاً بأن جميع المنتخبات متقاربة في مجموعتنا، ولكننا نمتاز بأفضلية أننا حاملي اللقب، ونسعى للدفاع عن البطولة التي توجنا بها عام 2008م .

وستشهد البطولة مشاركة منتخب العراق الذي توج باللقب 5 مرات وإيران (أربع مرات) والسعودية (مرتين) وتتأهل المنتخبات التي تحصل على المراكز الأربعة الأولى إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي تقام العام المقبل في كولومبيا.

وجاء العراقيون ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً البحرين وأوزبكستان وكوريا الشمالية , بينما تعقدت مهمة منتخب اليمن الذي وقع ضمن منتخبات المجموعة الرابعة التي تتنافس فيها كوريا الجنوبية واستراليا وإيران .

ويسعى لاعبو منتخب السعودية الفائزين بلقب هذه البطولة مرتين إلى المنافسة بقوة في النهائيات المقبلة متناسين الخسارة على أرضهم ووسط جماهيرهم في الدور ربع النهائي أمام البطل الإماراتي الذي توج قبل عامين بلقب نهائيات النسخة الماضية.

وبهذا الخصوص اعتبر مساعد الطلاسي ممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن التحدي الصيني سيكون الأصعب في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب الأخضر والصين المضيف كل من سوريا وتايلاند.

وأضاف: لكننا جاهزون لمواجهة المنتخب الصيني، وحول المنتخب السوري قال الطلاسي : حققنا الفوز أمامهم في أكثر من مناسبة بالماضي، ولن يكون هناك صعوبة معهم , بحسب ما ذكره الموقع الالكتروني لاتحاد اللعبة الآسيوي .

وقد تم تصنيف المنتخبات الكروية الـ(16) المشاركة بمنافسات النهائيات الآسيوية للشباب التي ستقام خلال (3-17) لشهر اكتوبر من خلال الاعتماد على النتائج التي حققتها في النسخة الماضية .

يشار إلى أن كوريا الجنوبية كانت توجت بلقب البطولة الكروية الآسيوية 11 مرة كان آخرها عام 2004م، في حين كان اللقب عام 2006م من نصيب كوريا الشمالية قبل أن تتوج الإمارات بلقب النسخة الاخيرة .