قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن جاي لاورنت مدير التسويق بالاتحاد الأوروبي أن عدد المشاهدين لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قد بلغ مليار مشاهد حول العالم، معظمهم من أوروبا الغربية وأميركا اللاتينية وأفريقيا.

وقال: quot; مسابقة دوري أبطال أوروبا أصبحت من أكثر البطولات متابعة في العالم، وجذبا للجماهير ، لافتا الى أن العائدات الخاصة بهذه البطولة توزع بنسبة 78 % للأندية المشاركة وال22 % البقية تسلم للاتحاد الاوربي quot;.

واضاف quot;البطولة بعدما تم إعادة هيكلتها بشكلها الجديد قد خضعت لإعادة تقييم وتسويق بهدف الدعاية الجيدة لها بشكل جماعي بما يضمن تحقيق أكبر مصلحة للأندية المشاركة فيهاquot;.

وذكر quot; تم مراعاة اقامة المباريات في يوم واحد، وفي نفس التوقيت لضمان ثبات المشاهدة على مدار 20 عاما كاملا ، موضحا ان المحطات الفضائية الناقلة لبطولة دوري أبطال أوربا، لا يتم اختيارها وفقا لأعلي سعر تقدمه ،ولكن يشترط ان تكون الافضل فنيا وتقدم خدمة متميزة للمتلقي، يليق باسم البطولةquot;.

وبين quot; هناك منافسة فضائيةواضحة في منطقة الخليج بين قناتي أبو ظبي الرياضية والجزيرة للحصول على البث الفضائي لدوري أبطال أوروبا، وهذا التنافس الفضائي ينصب في النهاية لمصلحة اللعبة quot;.

وأشارquot;الطرق التي انتهجها الاتحاد الاوربي لتقديم هذه البطولة جري بطريقة ناجحة وتعتمد على شعار جماعي واحد ،وبمجرد رؤيته يدرك المشاهد انه يتابع بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أصبحت الموسيقي المصاحبة لتقديم المباريات مميزة، ومرتبطة مع هذه البطولة، بما يمكن استخدامها كحقوق إعلانية بشكل ممتاز، بعدما اصبحت تحتل مكانة متميزة عالمية لم نصل إليها الا بعد سنوات من العمل والجهد.

وأضاف quot; البطولة تشمل في جميع أدوارها على 96 مباراة حيث يتم تقسيم الفرق المشاركة على 8 مجموعات تتضمن كل مجموعة 4 فرق بما يعني ان هناك 32 فريقا يشاركون في البطولة بما يعني أن كل فريق سيضمن اللعب في 6 مباريات على الاقل ،بما يضمن عائدات إعلانات كبير من كافة أنحاء العالم quot;