أكدالأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس وفد المملكة المشارك في نهائيات كأس أمم آسيا الخامسة عشرة لكرة القدم المقامة حالياً في الدوحة على أن اجتماعه مع اللاعبين كان جيداً ومثمراً وروحهم المعنوية كانت مرتفعة .


الرياض:تحدث الأمير سلطان بن فهد في تصرح صحفي خلال تشريفه حفل سفارة خادم الحرمين الشريفين في قطر quot; تحدثت مع اللاعبين وطلبت منهم أن لا ننسى مباراة سوريا التي خسرها المنتخب السعودي 1 / 2 أمس لأن فيها دروساً يجب أن نستفيد منها .. وذكرت لهم أمثلة مشابهة كتحقيق منتخب أسبانيا لبطولة كأس العالم 2010 م رغم خسارته في مباراته الأولى وكذلك هناك العديد من المنتخبات العالمية والعربية تمر بمرحلة لا تكون فيها بوضع جيد quot; مؤكداً أن المنتخب السعودي يملك لاعبين على مستوى عال من الكفاءة الفنية وسيظهرون بمستواهم الحقيقي أمام المنتخب الأردني يوم الخميس القادم .

وأرجع سموه خسارة المنتخب السعودي للقاء إلى ثلاثة عوامل هي التشكيلة الخاطئة من المدرب وعدم ظهور اللاعبين بمستواهم المعروف وعدم استغلال الفرص , مشيراً إلى أن المنتخب السعودي سيتجاوز هذه الخسارة .

وعبر سموه عن تفاؤله بقيادة المدرب ناصر الجوهر للمنتخب السعودي في هذه المرحلة وقال quot; المدرب الوطني ناصر الجوهر عنده نواح فنية ونفسية ستساعد على رفع الروح المعنوية للاعبي المنتخب الذين سيتجاوزن هذه الخسارة تماماً وسيكونون مؤهلين للفوز أمام المنتخب الأردني يوم الخميس القادم .. كما أنه درب المنتخب السعودي من قبل وهناك راحة نفسية بينه وبين اللاعبين وهذه من العوامل التي ستشكل عاملاً إيجابياً للمنتخب في مباراته القادمة وسترونه بشكل وتكتيك وتشكيلة جديدة quot; .

وأفاد سموه أن وظيفة مستشار فني في الاتحاد السعودي لكرة القدم التي يشغلها الجوهر لها فوائد كثيرة فالمدرب الوطني مواطن سعودي يخدم بلده في جميع المجالات وكونه مستشاراً معناها أن يكون جاهزاً في جميع الحالات .

وأشاد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بالإعلام الرياضي ووصفه بالمميز في متابعته الدقيقة وطالبه بالاتزان والتحليل المنطقي البعيد عن التعصب وقال quot; أنا واثق من إعلامنا السعودي بصفة خاصة والخليجي بصفة عامة أن يكون متزناً ويساعد على عملية تهيئة اللاعبين quot;

وكان الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز قد التقى بأعضاء منتخب المملكة لكرة القدم المشارك في البطولة في اجتماع مغلق .

وأكد سموه في بداية اللقاء ثقته الكاملة بجميع اللاعبين لاستكمال مشوارهم في هذه البطولة القارية التي تعني الشيء الكثير بالنسبة للرياضة السعودية .

وقال سمو الرئيس العام لرعاية الشباب quot; إن خسارة المنتخب السعودي أمام المنتخب السوري الشقيق لا تقلل أبداً من إمكانات المنتخب السعودي فهي كانت نتيجة أخطاء يتحملها الجميع من لاعبين وأجهزة فنية وهو قادر بمشيئة الله تلافي تلك الأخطاء خلال لقاءاته القادمة مع المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر ومساعديه quot; , مطالباً سموه اللاعبين بنسيان نتيجة المباراة السابقة والتفكير بجدية في المباراة القادمة .