تحولت انظار السماسرة ووكلاء التعاقدات الى لاعبي المنتخب السوري والاردني بعد تميزهم وظهوره بمستويات جيدة في البطولة.

ويسعى عدد من اللاعبين السوريين والاردنيين الى الظهور القوى ليمكنهم الاحتراف خلال فترة الانتقالات الشتوية لعدد من الاندية الخليجية التى تراقب عدد من اللاعبين .

وقد تواجد في عدد من وكلاء اللاعبين في مقر اقامة المنتخب السوري والاردني في فندق ميلينوم الدوحة وكان الحديث عن بعض اللاعبين البارزين في المنتخبين ،وقد كان لاعب المنتخب السوري عبد الرزاق الحسين ضمن اللاعبين الذين وقع الاختيار والذي احرز هدفين في المنتخب السعودي بالاضافة الى لاعب المنتخب الاردني سليمان السلمان الذي وصله عرض من ناد الكويت الكويتي .بالاضافة الى متابعة كبيره لحارس المنتخب الاردني عامر شفيع الذي يحظى بمتابعة كبيرة حيث من احد السماسرة لاندية بلجيكية .

وقال عاصم الصالح الصحافي بجريدة الوطن القطريه لـ quot; ايلاف quot; أن الكثير من وكلاء اللاعبين من الخليج واوربايتابعون بعض اللاعبين ، مشيرا إلى أ في حال نجاح احتراف اي من اللاعبين السوريين او الأردنيين سوف يعطي تطور لافت للرياضة في هذين البلدين .

وقال أن بطولة كأس آسيا سوف تعطي اللاعبين الجدد فرصة اكبر من اجل تطوير انفسهم اكثر وتقديم عروض طيبة تليق بمستواهم الحقيقي والذي يؤهلهم للاحتراف الخارجي.

الجدير بالذكر أن أن هناك اكثر من لاعب سوري محترف خارجياً مثل فراس الخطيب في القادسية الكويتي ولؤي سكنكو البورغ الدنماركي وعبدالفتاح لاغا وادي دجله المصري وائل عيان الفيصلي السعودي واللاعب سنحاريب نادي لوكرين البلجيكي.