عبدالرحمن السالم موفد إيلاف إلى الدوحة : كشف لاعبو خط الدفاع الأردني سليمان السلمانوبشار بن ياسين وحاتم عقل وباسم فتحي لـ quot; ايلاف quot;عن نية مدرب المنتخب الاردني الأول لكرة القدم بوضع خطة معينة لخط الدفاع لمواجهة هجوم المنتخب السعودي المتوقع خلاف خط مباراة اليابان الماضي.

واتفق المدافعون الاربعة الذين شاركوا كأساسيين في المباراة الماضية امام اليابانعلى دراستهم ومعرفتهم لتحركات خط الهجوم السعودي بقيادة ياسر القحطاني تمهيدا للحد من خطورتهم في اللقاء الذي سيجمع المنتخبين الخميس القادم.

وأكد المدافع حاتم عقل أنه يعرف كيف يتعامل مع خط الهجوم السعودي كونه لديه خلفية مسبقة باللاعبين السعوديين وشدد عقل على ان مهمتهم صعبة في ظل خسارة المنتخب السعودي الماضية امام سوريا واستلام المدرب ناصر الجوهر المهمة الجديدة مشيرا الى ان هذه الظروف من الممكن ان تكون سلاح ذو حدين للمنتخب الاخضر.

وكشف عقل ان المدرب عدنان حمد طبق خطة خاصة لخطة الدفاع مغايرة لخطة مباراة اليابان وذلك خلالتدريبهم الاثنينمشيرا الى انها ستكون مفاجأة للهجوم السعودي وعن مدى خطورة اصابته وطبيعة مشاركته قال : الحمد لله اصابتي بسيطة ولن تعيقني عن اللعب امام المنتخب السعودي وحتى لو كنت مصابا اتمنى اللعب ولو على عكاز .

فيما اعترفزميله سليمان السلمان بخطورة الهجوم السعودي بقيادة ياسر القحطاني ونايف هزازي وناصر الشمراني وقال : هؤلاء هدافون في الدوري السعودي الذي يعتبر من اقوى الدوريات العربية ولديه مدافعين على مستوى عال واستطاعوا التسجيل والمنافسة على لقب الهداف.

وكشف السلمان ان تركيزهم لا ينصب على لاعب معين الا ان ياسر القحطاني يعتبر اكثرهم خطورةورفض تأكيد ما صرح به زميله حاتم عقل بأن هناك خطة جديدة لخط الدفاع لمواجهة الهجوم السعودي المتوقع مكتفيا بقوله سيظهر كل شي يوم المباراة .

أما بشار بن ياسين قال: بالنسبة لي لا أفكر في خط الهجوم بل في جميع اللاعبين حتى حارس المرمى وسأسعى الى المحافظة على شباكنا نظيفة رغم الانتعاش المتوقع الذي سيكون عليه لاعبو المنتخب السعودي جراء الخسارة الماضية امام سوريا ومحاولة تعويض هذه الخسارة على حسابنا.

وأشاد ياسين بقدرات مدرب منتخب بلاده عدنان حمد وأنه بدأ يطبق الخطة المناسبة لتجاوز المنتخب السعودي سواء لخط الدفاع او الخطوط الاخرى في المنتخب الاردني.

فيما أكد المدافع فتحى علي ان مباراة السعودية ستكون في غاية الصعوبة كون المنتخب السعودي من المنتخبات القوية للغاية وخص المدافع فتحى خط الهجوم بأنه أقل خطوط المنتخب السعودي تميزا كونه لا يسجل اهدافا كثيرة حتى في مبارياته الودية الا ان ذلك لا يعني الاستهانة فيه فهو يملك مهاجمين على مستوى عال وشدد على ان هناك خطة معينة سيرسمها المدرب عدنان حمديستطيع من خلالها خط الدفاع انهاء خطورة هجوم الاخضر.