قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اغلق المنتخب القطري لكرة القدم ملف المرحلة الاولى من كأس اسيا وايضا ملف لاعبه المحترف في الزمالك المصري حسين ياسر وبدأ التركيز بالمرحلة الاصعب التي تشهد مواجهة المنتخب الياباني الجمعة في ربع النهائي املا في تحقيق انجاز هو الاول من نوعه بالوصول الى دور الاربعة.

ويرواد المنتخب القطري ونجومه والجهاز الفني حلم الوصول الى نصف النهائي، بل و المباراة النهائية وتكرار انجاز المنتخب الاولمبي الذي حقق الميدالية الذهبية للمرة الاولى في تاريخه في اسياد الدوحة 2006.

بدأ المنتخب القطري امس الثلاثاء الاستعداد لمواجهة اليابان، وكانت البداية بقرار المدرب الفرنسي برونو ميتسو باستبعاد اللاعب حسين ياسر املا في تركيز الفريق واللاعبين على المنافس الياباني القوي بعيدا عن اي مشاكل سطحية حتى لو كانت المشكلة تتمثل في رغبة اي لاعب في اللعب ضمن التشكيلة الاساسية او حتى في الشوط الثاني.

وغاب حسين ياسر عن تشكيلة الفريق بعد الخسارة امام اوزباكستان، وبدأ ميتسو الاعتماد على وجوه جديدة مثل يوسف احمد ومحمد السيد عبد المطلب (جدو).

وتسيطر على المنتخب القطري حالة معنوية جيدة قبل اللقاء المرتقب، ويقول فهد الكواري مدير المنتخبات القطرية ان quot;البعض يرى في فوز اليابان على السعودية 5-صفر نتيجة ثقيلة تصعب من مهمة المنتخب القطري، لكن هؤلاء نسوا ان المنتخبين الاردني والسوري احرجا المنتخب الياباني، وان الاردن كاد يخرج فائزا لولا تعادل اليابان في الوقت الضائع، كما ان المنتخب السوري قدم مباراة كبيرة وخسر بصعوبةquot;.

والمح الكواري quot;الى التاريخ الجيد الذي يجمع المنتخب القطري مع نظيره الياباني والذي حقق اول فوز له على قطر 3-صفر في تصفيات كأس العالم 2010 في الدوحة، وبعدها استطاع المنتخب القطري التعادل معه بهدف لكل منهما في طوكيوquot;، مضيفا quot;كما ان المنتخب القطري سبق له الفوز على نظيره الياباني بنتيجة 3-صفر، وتعادل الطرفان سلبا في كأس اسيا 2000 ببيروت، وبهدف لكل منهما ايضا في لقائهما في الدور الاول لنسخة 2007 في فيتنامquot;.

من جانبه، قال مدير المنتخب عبد الرحمن المحمود quot;نحترم المنتخب الياباني لكننا لا نعطيه اكثر من حجمه وكذلك لا نقلل من اي منتخب آخرquot;، مشيرا الى انه quot;تم اعداد اللاعبين لمواجهة اقوى المنتخبات من الناحية المعنوية كما يتم اعدادهم فنيا وتكتيكياquot;.

ويقول بلال محمد قائد المنتخب quot;خسرنا امام اليابان في الدوحة صفر-3 لكننا تعادلنا معها ايضا 1-1 في طوكيو، والمستوى الذي قدمه المنتخبان السوري والاردني امام اليابان دافع لكل المنتخبات العربية وليس للمنتخب القطري فقطquot;.

واوضح quot;الجميع يحلمون بالوصول الى النهائي والفوز باللقب لكننا نسير خطوة بخطوة، فقد انتهينا من مرحلة الدور الاول وتركيزنا الان منصب على مباراة اليابان وكيفية الوصول الى نصف النهائيquot;.