تابع بايرن ميونيخ مشواره الناجح نحو الاحتفاظ بلقب بطل كأس المانيا لكرة القدم ببلوغه دور الاربعة اثر فوزه الكبير على مضيفه اخن من الدرجة الثانية 4-صفرمساء الاربعاء في الدور ربع النهائي.

ومنح ماريو غوميز التقدم لبايرن ميونيخ في الدقيقة 26 اثر تمريرة من البرازيلي لويز غوستافو المنضم الى صفوفه مطلع العام الحالي من هوفنهايم، لكن الفريق البافاري لم يتنفس الصعداء سوى في الدقائق ال15 الاخير حيث عزز توماس مولر بهدف ثان في الدقيقة 75 اثر تلقيه كرة من الهولندي اريين روبن بعد 3 دقائق من دخول الاخير ارضية الملعب مكان التركي حميد التينتوب، ثم اضاف مولر نفسه الهدف الثالث في الدقيقة 80، قبل ان يختم روبن المهرجان في الدقيقة 88 اثر تمريرة من باستيان شفاينشتايغر.

وهو الهدف الثاني لروبن في ثالث مباراة له مع الفريق البافاري بعد عودته من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب مند المباراة النهائية لكأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا.

وكان روبن منح التقدم للفريق البافاري في مباراته امام كايزرسلاورتن (5-1) السبت الماضي في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المحلي.

وثأر بايرن ميونيخ لخسارتيه السابقتين امام آخن 1-2 في ربع نهائي 2004 و2-4 في ثمن نهائي 2007، وضمن مواصلة مشواره للظفر على الاقل بلقب هذا الموسم كونه يتخلف بفارق 14 نقطة خلف بوروسيا دورتموند متصدر الدوري، وتنتظره مواجهة ثأرية مع انتر ميلان الايطالي في ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الشهر المقبل.

وكان بايرن ميونيخ خسر نهائي الموسم الماضي امام الفريق الايطالي صفر-2 على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وفجر فريقا دويسبورغ واينرجي كوتبوس من الدرجة الثانية المفاجأة وبلغا الدور نصف النهائي بتغلبهما على فريقي الدرجة الاولى كايزرسلاوترن 2-صفر وهوفنهايم 1-صفر على التوالي.

في المباراة الاولى، سجل البوسني برانيمير باييتش (36) والسلوفيني غوران سوكالو (58) الهدفين.

وفي الثانية، سجل الصيني جييايي شاو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84.

ولحق دويسبورغ واينرجي كوتبوس بشالكه الذي كان حجز بطاقته امس الثلاثاء بالفوز على ضيفه نورمبرغ 3-2 بعد التمديد.

وتسحب قرعة دور الاربعة الاحد المقبل.