يسعى نادي مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم جاهدا لضم حارس أياكس أمستردام الدولي الهولندي مارتن ستيكلنبورغ ليحل بدلا من مواطنه المخضرم أدوين فان در سار.

وقال الهولندي رينيه مولنتسين مدرب الفريق الاول في يونايتد لاذاعة هولندية: quot;ستيكلنبورغ هو بالفعل الحارس الاول على لائحة اللاعبين الذين نرغب بضمهم. تحدثنا طويلا عن اللاعب الذي يجب أن يحل بدلا من فان در سار. تحدث ألكس فيرغوسون عن ستيكلنبورغ مع أدوين وهذا لا يبدو غريبا على الاطلاق بالنسبة ليquot;.

وذكرت صحيفة quot;غارديانquot; البريطانية ان مدرب الفريق السير أليكس فيرغوسون يجد أن ستيكلنبورغ هو الحل الأمثل خلافا لرأي مدرب الحراس اريك ستيل الذي يفضل الدولي الالماني مانويل نوير حارس شالكه.

وتراجعت حظوظ الاسباني الشاب دافيد خيا (21 عاما) حارس اتلتيكو مدريد لقلة خبرته، اذ اعتبر فيرغوسون ان الحارس القادم يجب أن يملك الخبرة للحلول بدلا من فان در سار الذي أعلن عن اعتزاله في نهاية الموسم الحالي.

ويتمتع ستيكلنبورغ (28 عاما و98ر1 م) بطل هولندا عام 2004، بالمواصفات التي وضعها فيرغوسون، علما بانه كان عنصرا بارزا في تشكيلة هولندا التي حلت وصيفة في كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا الصيف الماضي.

أما فان در سار (40 عاما)، فيلعب مع quot;الشياطين الحمرquot; منذ عام 2005 واحرز معه لقب الدوري 3 مرات اعوام 2007 و2008 و2009، ولقب دوري ابطال اوروبا عام 2008 وكأس رابطة الاندية المحترفة وكأس العالم للاندية مرة واحدة.

وكان يونايتد تعاقد منذ شهرين مع الدنماركي أنديرس ليندغارد حارس مرمى نادي أليسوند النروجي. ودافع ليندغارد (26 عاما) عن ألوان منتخب بلاده 4 مرات ويتمتع بقامة طويلة (93ر1 م.

يذكر ان مواطن ليندغارد، الحارس الاسطوري بيتر شمايكل، حمل الوان يونايتد بين عامي 1991 و1999 وأحرز معه لقب الدوري خمس مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 1999، لكنه اعتبر ان ليندغارد ليس جيدا بما فيه الكفاية ليحمل ألوان الفريق الأحمر.