واصل مانشستر يونايتد وصيف بطل الموسم الماضي انتصاراته وحقق فوزه الحادي عشر على حساب مضيفه وست بروميتش البيون 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وافتتح مانشستر يونايتد، الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة في البطولة الحالية، التسجيل في وقت مبكر بعد اقل من دقيقتين على ركلة البداية بعدما ارسل البلغاري ديميتار برباتوف الكرة الى الفرنسي باتريس ايفرا /اكرر باتريس ايفرا/ في الجهة اليسرى اعادها الاخير عرضية تطاول لها واين روني برأسه واودعها شباك الحارس الدولي السابق سكوت كارسون.

والهدف هو الاول لروني الذي قدم عرضا رائعا في هذا اللقاء، في الدوري منذ 21 آذار/مارس 2010 والثالث في مختلف المسابقات هذا الموسم.

ولم يطل رد اصحاب الارض الذين كانوا الطرف الافضل في الشوط الاول وارغموا المدرب اليكس فيرغوسون على تغيير خطة اللعب مرات عدة، كثيرا بعد ان ضايق المهاجم الدولي النيجيري بيتر اوديموينجي الدولي الصربي نيميانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد وارغمه على رد الكرة ضعيفة برأسه فوصلت الى جيمس موريسون خارج المنطقة الذي تابعها دون تردد وهي طائرة استقرت في مرمى الحارس البولندي توماس كوشتشاك (13).

وفي الشوط الثاني، واصل وست بروميتش مقارعة ضيفه وحصل على ركلة جزاء بعد تعرض اوديموينجي للاعاقة من قبل ريو فرديناند انبرى لها النيجيري بنفسه واضاع فرصة منح التقدم لفريقه (63).

واحس مانشستر يونايتد بخطورة الموقف ورمى بكل ثقله وسنحت له عدة فرص بعد التبديلات التي اجرها فيرغوسون فاخرج غاري نيفيل والفرنسي غابرييل اوبرتان وبرباتوف وادخل البرازيلي فابيو ودايرون غيبسون والمكسيكي خافيير هرنانديز.

واستطاع الفريق الزائر من احدى هذه الفرص خطف هدف التقدم وبالتالي الفوز بعد ان استغل هرنانديز كرة ضعيفة من دفاع الفريق المحلي وتابعها برأسه في المرمى (74).

ورفع مانشستر يونايتد الذي يملك مباراتين مؤجلتين، رصيده 41 نقطة، وتقدم بفارق 3 نقاط على جاره مانشستر سيتي الذي يستضيف لاحقا بلاكبول.

وتقام اليوم ايضا 6 مباريات اخرى، وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءين.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 41 نقطة من 19 مباراة

2- مانشستر سيتي 38 من 20

3- ارسنال 36 من 19

4- تشلسي 34 من 19

5- توتنهام 33 من 19