لندن: فوت مانشستر يونايتد وصيف بطل الموسم الماضي فرصة الاستفادة من سقوط تشلسي حامل اللقب والمتصدر امام مانشستر سيتي صفر-1 السبت، واكتفى بالتعادل مع مضيفه بولتون 2-2 اليوم الاحد في ختام المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وصعد مانشستر يونايتد درجة على سلم الترتيب وصار ثانيا برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط خلف تشلسي ونقطة واحدة امام ارسنال الذي خسر في عقر داره امس ايضا امام وست بروميتش البيون 2-3.

على ملعب ريبوك ستاديوم وامام نحو 24 الف متفرج، افلت مانشستر يونايتد من الهزيمة بعدما تخلف مرتين، والفضل في حصوله على النقطة الثمينة والانتقال الى المركز الثاني يعود الى مايكل اوين الذي ادرك التعادل بضربة رأس مسجلا الهدف رقم 200 في مسيرته.

وافتتح زات نايت التسجيل مبكرا لاصحاب الارض بتسديدة من مسافة قريبة (6)، وادرك البرتغالي ناني التعادل للضيوف بعد مجهود فردي اكثر من رائع وفريد من نوعه غربل خلاله عدة لاعبين وواجه الحارس الدولي الفنلندي يوسي ياسكليلاينن ووضع الكرة بسهولة في الشباك (23).

وفي الشوط الثاني، تقدم بولتون عبر البلغاري مارتن بتروف بعد اختراق داخل المنطقة (67)، وادرك اوين التعادل لفريق quot;الشياطين الحمرquot; بضربة رأس (74) ودخل النادي الانكليزي للاعبي ال200 هدف.

واضافة الى اهداره فرصة تقليص الفارق الى نقطة واحدة مع تشلسي، اصيب مانشستر يونايتد بخيبة ثانية تمثلت بتعرض لاعبه الويلزي المخضرم راين غيغز الذي يقدم مستوى رفيعا رغم تقدمه في السن (36 عاما)، لاصابة في الفخذ قد تبعده نحو اسبوعين عن الملاعب.

وقال المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون quot;اصابة في الفخذ واخشى ان يبتعد نحو اسبوعينquot;.

وفي مباراة ثانية على ملعب مولينوكيس ستاديوم وامام اكثر من 25 الف متفرج ، فاز استون فيلا في اول لقاء له باشراف مدربه الجديد الفرنسي جيرار هوييه على مضيفه ولفرهامبتون 2-1 رافعا رصيده الى 10 نقاط في المركز الخامس.

وبدا واضحا تفوق استون فيلا منذ البداية فترجم هذا التفوق الى هدف اول بعد كرة من الدولي اميل هيسكي الى مارك اولبرايتون في الجهة اليمنى عسكها بدوره عند القائم الثاني فانسل ستيوارت داونينغ خلف احد المدافعين وتابعها خاطفة في الشباك (25).

ونشط صاحب الارض في الشوط الثاني فادرك التعادل عبر ماتيو جارفيس الذي تابع بيمناه كرة وصلته من ديفيد ادواردز في شباك الحارس الاميركي براد فريدل (61).

واعاد هيسكي التقدم الى فريقه والنقاط الثلاث بعد ان ارتقى لكرة رفعها من الجهة اليسرى ستيفن وارنوك وتابعها برأسه خادعة في الشباك (88).

وعلى استاد سانت جيمس بارك وامام 42 الف متفرج، سقط نيوكاسل العائد الى البطولة الممتازة امام ضيفه ستوك سيتي 1-2.

وكان صاحب الارض سباقا الى افتتاح التسجيل بعدما ارتكب الالماني روبرت هوث خطأ ضد اندي كارول في المنطقة المحرمة فكانت ركلة جزاء نفذها بنجاح كيفن نولان (43).

وادرك الفريق الزائر التعادل في الشوط الثاني بعد ان كفر هوث عن ذنبة بتمريرة رأسية مركزة الى الترينيدادي كينوين الذي اكملها برأسه في شباك الحارس الهولندي تيم كرول (67).

واهدى مدافع نيوكاسل جيمس بيرش فوزا مجانيا للضيوف بعدما سجل خطأ في مرماه قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء فتساوى الفريقان بعدد النقاط (7 لكل منهما).


- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 15 نقاط من 6 مباريات

2- مانشستر يونايتد 12 من 6

3- ارسنال 11 من 6

4- مانشستر سيتي 11 من 6

5- استون فيلا 10 من 6

وست بروميتش البيون 10 من 6