اوقف هوفنهايم انتصارات ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر بتعادله معه صفر-صفر، وظهر بوروسيا دورتموند بصورة البطل حين هزم ضيفه اوغسبورغ الوافد الجديد 4-صفر في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحت بخسارة كايزرسلاوترن امام ضيفه شتوتغارت صفر-2.

في المباراة الاولى على ملعب راين نيكار ارينا، صمد هوفنهايم وقاوم المد البافاري طوال ما يزيد على 90 دقيقة فاوقف انتصاراته المتتالية عند 10 هي 6 في الدوري المحلي و4 في دوري ابطال اوروبا آخرها الثلاثاء على مانشستر سيتي الانكليزي بهدفي ماريو غوميز.

ولم يهدد هوفنهايم في الوقت نفسه بشكل مباشر مرمى الحارس الدولي مانويلا نوير الذي عزز رقمه القياسي في الحفاظ على شباك فريقه نظيفة دون ان يلجها اي هدف في المباراة الحادية عشرة (مقابل 7 في موسم 1998-1999)، وحافظ بالتالي على شباكه عذراء مدة 1018 دقيقة بعد ان تلقت هدفا في الدقيقة 62 من المرحلة الاولى في البطولة المحلية.

وفي اللقاء الثاني على ملعب سيغنال ايدونا بارك، اقتص بوروسيا دورتموند من ضيف البطولة الجديد وحقق فوزا كبيرا هو بحاجة اليه لاعادة الثقة الى لاعبيه بعد بدايته المتعثرة محليا (3 انتصارات قبل فوزه اليوم وتعادل و3 هزائم) واوروبيا خصوصا انه يأتي بعد هزيمته الثقيلة الاربعاء على ارض مرسيليا الفرنسي صفر-3 بعد ان كان تعادل على ارضه مع ارسنال الانكليزي 1-1.

وانتظر بوروسيا دورتموند حتى الدقيقة 30 للوصول الى مرمى اوغوسبورغ بعد ان تلقى البولندي روبرت ليفاندوفسكي كرة في الجهة اليمنى فحاور وناور ثم ارسلها الى الشباك.

وعزز ليفاندوفسكي تقدم فريقه بالهدف الثاني بطريقة مماثلة للاول قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول (44).

وفي الشوط الثاني، ساهم اللاعب البولندي في صنع الهدف الثالث بعد تمريرة حاسمة الى ماريو غوتسه الذي احسن استغلالها ووضعها في قلب المرمى (75).

ورد غوتسه الدين لليفاندوفسكي بتمريرة عرضية فتابع الاخير الكرة برأسه مكملا الثلاثية الشخصية (هاتريك) ومسجلا الهدف الرابع للبطل (78).

وحقق باير ليفركوزن وصيف البطل فوزا مهما على ضيفه فولفسبورغ 3-1 افتتحها في وقت مبكر بعد مناولة في العمق من ستيفان كيسلينغ الى الاوروغوياني غونزالو كاسترو الذي لم يتوان في ايداع الكرة الشباك (14).

وادرك فولفسبورغ التعادل في بداية الشوط الثاني عن طريق الكرواتي ماريو مانجوكيتش الذي استغل تمريرة عرضية من مارسيل شايفر فارتقى للكرة ووضعها برأسه داخل المرمى (59).

واعاد السويسري ايرين ديرديوك التقدم لاصحاب الارض بمجهود فردي كبير (65)، وحسم كيسيلنغ النتيجة بالهدف الثالث للمضيف بمؤازرة من سايمون رولفس (85).

واعتقد نورمبرغ انه حسم نتيجة اللقاء مع ضيفه ماينتس بهدفين مبكرين اولهما من قدم ماركوس فولنر الذي تابع تمريرة رأسية من توماس ريكهارت (5)، والثاني بعد ركلة حرة نفذها فولنر ووصلت الكرة الى السلوفيني روبرت باك فاكملها في الشباك (19).

وامتص الفريق الزائر فورة مضيفه وقلص الفارق عبر نيكو بونغرت الذي تابع برأسه كرة وصلته من رأس زميله يوليان باومغارتلينغر (32).

وحصل ماينتس على ركلة ركنية نفذت على رأس المدافع المقدوني نيكولتشي نوفسكي فاسقطها على قدم الكاميروني اريك مكسيم تشوبو موتينغ الذي انهاها في الشباك مدركا التعادل (45).

وفي الشوط الثاني، تابع ماينتس انتفاضته واضاف الهدف الثالث سريعا عن طريق اندرياس ايفانتشيتس من ضربة رأس (42)، لكن الكلمة الاخيرة في اللقاء كانت لتوماس ريكهارت الذي جاء بالتعادل لنورمبرغ حين سجل الهدف الثالث مستفيدا من تمريرة روبرت ماك العرضية (82).

واوقف فرايبورغ انطلاقة ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ القوية هذا الموسم بهدف وحيد وبصاروخ بعيد المدى من قدم يوهانس فلوم (19).

وحقق هرتا برلين فوزا كبيرا على كولن بثلاثية نظيفة في الشوط الاول سجلها بيار ميشال لاسوغا (14 و26) والبرازيلي رافائيل (34)، رافعا رصيده الى 12 نقطة واقترب من فرق الصدارة.

وتختتم المرحلة غدا الاحد فيلتقي هانوفر مع فيردر بريمن، وهامبورغ مع شالكه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 19 نقطة من 8 مباريات

2- فيردر بريمن 16 من 7

3- مونشنغلادباخ 16 من 8

4- دورتموند 13 من 8

5- شتوتغارت 13 من 8