سقط بوروسيا دورتموند حامل اللقب امام مضيفه هوفنهايم صفر-1، فيما اهدى البرازيلي لويز غوستافو فريقه الجديد بايرن ميونيخ نقاطه الأولى وقاده لفوز قاتل على مضيفه فولفسبورغ 1-صفر في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب quot;ويرسول راين-نيكار اريناquot;، اعاد هوفنهايم مضيفه دورتموند الى ارض الواقع سريعا بعد ان استهل فريق المدرب يورغن كلوب الموسم بفوز كبير على هامبورغ (3-1)، وذلك بالفوز عليه 1-صفر.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 9 وسجله البوسني سيجاد صالحفويتش من ركلة حرة رائعة سددها بيسراه من حوالي 30 مترا في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس رومان ويدنفيلر.

وعجز البطل عن العودة الى اجواء اللقاء رغم تلقيه الهدف في وقت مبكر، ليستهل الموسم بطريقة مهزوزة بعد ان ظهر بصورة الفريق الذي لا يقهر الموسم الماضي.

وعلى ملعب quot;فولكفساغن اريناquot;، واصل بايرن ميونيخ بدايته الصعبة الا ان ذلك لم يمنعه من العودة من ملعب فولفسبورغ بنقاطه الاولى للموسم بعد ان سقط في المرحلة الافتتاحية على ارضه امام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-1.

ويدين بايرن بفوزه الى غوستافو، المنتقل للنادي البافاري هذا الموسم قادما من هوفنهايم، اذ سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وافتقد النادي البافاري خدمات نجمه الهولندي اريين روبن بسبب الاصابة، فيما شارك النجم الفرنسي فرانك ريبيري منذ البداية بعد ان خاض الدقائق الثلاثين الاخيرة من مباراة المرحلة الاولى.

وعانى فريق المدرب يوب هاينكيس خلال الشوط الاول من اللقاء ووجد صعوبة في تنظيم الهجمات وسط افضلية ميدانية لرجال المدرب فيليكس ماغاث الذين حرموا من هدف صحيح في الدقيقة 39 لباتريك هيلمز لكن الحكم الغاه بداعي التسلل، لينتهي الشوط الاول دون اهداف.

وفي بداية الشوط الثاني كاد بايرن ان يفتتح التسجيل عندما وصلت الكرة الى توني كروس على حدود المنطقة لكنه سددها قريبة من القائم الايمن (57).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما وصلت الكرة الى غوستافو عند حدود منطقة الجزاء بعد تمريرة من ريبيري فاطلقها صاروخية في شباك الحارس السويسري دييغو بيناغليو، مانحا النادي البافاري نقاطه الاولى لهذا الموسم.

وعلى ملعب quot;بوروسيا باركquot;، انتهت مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ وضيفه شتوتغارت بالتعادل بهدف لقائده البلجيكي فيليب دايمز من ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من السويدي ويليام كفيست على ماركو رويس (67)، مقابل هدف لكاكاو الذي انقض على الكرة التي وصلته بتمريرة رأسية من كريستيان غنتنر وتابعها بيسراه من مسافة قريبة (71).

ولعب مونشنغلادباخ بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الاخيرة بعد طرد مدافعه رويل برويرز لحصوله على انذار ثان.

وعلى ملعب quot;فيلتنس اريناquot;، عوض شالكه خسارته في الجولة الافتتاحية امام شتوتغارت (صفر-3) بعدما حول تخلفه امام ضيفه كولن بهدف للوكاس بودولسكي بعد تمريرة متقنة من البولندي سلاومير بيسكو (12)، الى فوز ساحق 5-1 بفضل الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي سجل ثلاثية في الدقائق 42 من ركلة جزاء و47 من كرة رأسية بعد تمريرة من ماركو هوغر و84 بعد تمريرة من الاسباني خوسيه خورادو، فيما اضاف لويس هولتبي (48) والاسباني راوول غونزاليس (59) الهدفين الاخرين.

وواصل هانوفر بدايته الجيدة وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه في المرحلة الاولى على هوفنهايم (1-2)، وذلك بفوزه على مضيفه نورمبرغ بهدفين للنروجي محمد عبداللاوي (15) وكونستانتين راوتش (26 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لتوماس بيكهارت (56).

وحذا ماينتس حذو هانوفر وسجل فوزه الثاني وجاء على حساب مضيفه فرايبورغ بهدفين سجلهما مارسيل ريسيه (64) والكاميروني-الالماني ايريك شوبو-موتينغ (78)، مقابل هدف للسنغالي بابيس سيسيه (90).

وفشل هامبورغ في استعادة توازنه وتعويض خسارته الاسبوع الماضي امام دورتموند، بتعادله مع ضيفه هرتا برلين بهدفين للكرواتي ملادن بيتريتش (24 من ركلة جزاء) والكوري الجنوبي سون هونغ-مين (61)، مقابل هدفين لتوناي تورون (43) والكرواتي اندري مياتوفيتش (87).

ويلعب غدا الاحد كايزرسلاوترن مع اوغسبورغ، وباير ليفركوزن مع فيردر بريمن.

الترتيب:

1- ماينتس 6 نقاط من مباراتين

2- هانوفر 6 من 2

3- شتوتغارت 4 من 2

4- مونشنغلادباخ 4 من 2

5- فولفسبورغ 3 من 2