تأهلت الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة سادسة الى الدور الثاني من دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1ر2 مليون دولار للرجال و5ر4 ملايين للسيدات، بعد فوزها السهل على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-4 و6-2.

وبلغت الدور ذاته الصربية انا ايفانوفيتش والالمانية سابين ليسيكي بفوز الاولى المصنفة في المركز الاول عالميا في السابق بسهولة تامة على اليابانية المخضرمة كيميكو داتي كروم 6-1 و6-1، وفوز الثانية على الرومانية ايرينا بيغو 6-2 ثم بالانسحاب.

وخرجت الصينية نا لي الصنفة رابعة من الدور الاول بخسارته امام الرومانية مونيكا نيكوليسكو 4-6 وصفر-6.

وكانت لي (29 عاما) اصبحت اول لاعبة صينية تحرز لقبا في بطولات الغراند سلام حين توجت بطلة في رولان غاروس الفرنسية في حزيران/يونيو الماضي.

وهي المرة الثانية التي تخرج فيها لي من الدور الاول بعد الفوز بالبطولة الفرنسية، اذ كانت خرجت امام الرومانية الاخرى سيمونا هاليب في مباراتها الاولى ضمن بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية الشهر الماضي.

كما تأهلت الى الدور الثاني الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة ثامنة بفوزها على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 3-6 و6-4 و7-5.

وفي المباريات الاخرى، فازت الاستونية كايا كانيبي على الصينية سايساي جينغ 6-صفر و6-3، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا على اليونانية ايليني دانييليدو 6-4 و6-2، والسلوفينية بولونا هرسوغ على البريطانية لاورا روبسون 6-4 و6-3، والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا على شواي جانغ 6-صفر و6-2، والاميركية كريستينا ماكهايل على اليابانية ايومي موريتا 6-2 وصفر-6 و6-3، والاسبانية كارلا سواريز على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-5 و6-1، والروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا على التشيكية بربورا ستريسوفا 7-5 و6-4، والاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز على الاسرائيلية شاهار بير 6-1 و7-5، والجنوب افريقية شانيل شيبرز على الصينية يويو هو 6-صفر و-7 و-صفر.

وكانت الدنماركية كارولين فوزنياكي احرزت اللقب في العام الماضي، في حين كان لقب الرجال من نصيب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي فضل عدم الدفاع عنه لاصابة في الظهر تعرض لها خلال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة حيث توج بطلا ثم تفاقمت خلال مشاركته مع منتخب بلاده في نصف نهائي كأس ديفيس ضد الارجنتين.