تأهلت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني والالمانية اندريا بتكوفيتش المصنفتان سابعة وتاسعة على التوالي الى الدور الثاني من دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1ر2 مليون دولار للرجال و5ر4 ملايين للسيدات، اثر فوز الاولى على الصربية بويانا يوفانوفيتش 6-1 و6-3، والثانية على التشيكية لوسي سافاروفا 7-6 (7-5) و6-4 .

وتلتقي سكيافوني في الدور المقبل مع الصينية شواي جانغ او السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا، في حين تلعب بتكوفيتش مع الروسية ايكاترينا ماكاروفا او الاسبانية كارلا سواريز نافارو.

وفازت ايضا الايطالية روبرتا فينتشي الخامسة عشرة على الكندية ريبيكا مارينو 6-4 و6-3، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا السادسة عشرة على الرومانية الكسندرا دولغيرو 6-4 و4-1 ثم بالانسحاب، والتشيكية بترا تشيتكوفسكا على الايطالية سارة ايراني 4-6 و7-6 (7-5) و6-4، والاسترالية يارميلا غايدوسوفا على الاسبانية انابل ميدينا غاريغس 6-3 و6-صفر، والسويدية صونيا ارفيدسون على الاوكرانية الونا بوندارنكو 6-2 و5-7 و7-5.

وخرجت الصربيةي يلينا يانكوفيتش المصنفة عاشرة والاولى عالميا سابقا من الدور الاول بخسارتها امام النمسوية تاميرا باتشيك 5-7 و4-6.

وكانت الدنماركية كارولين فوزنياكي احرزت اللقب العام الماضي بعد اسبوع واحد من اعتلائها صدارة التصنيف العالمي اثر تتويجها في دورة طوكيو، وهي لا تزال مصنفة اولى حتى الان دون ان تتمكن ان تحرز ايا من البطولات الاربع الكبرى (استراليا المفتوحة ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية).

وعلى صعيد الرجال، كان اللقب من نصيب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي فضل عدم الدفاع عنه لاصابة في الظهر تعرض لها خلال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة حيث توج بطلا ثم تفاقمت خلال مشاركته مع منتخب بلاده في نصف نهائي كأس ديفيس ضد الارجنتين.