أصبح مدافع مانشستر يونايتد ومنتخب انكلترا ريو فرديناند هدفاً لاثنين من أغنى الأندية في قطر اللذين يتطلعان للاستفادة من مستقبله غير المؤكد في أولد ترافورد.

وبعدما كشفت quot;سبورتس ميلquot; يوم الأربعاء حصرياً أن نادي شيكاغو فاير، الذي يلعب في الدوري الأميركي لكرة القدم، أعلن رغبته في ضم ظهير الوسط، عادت وذكرت الخميس أن نادي لخويا القطري، الغني جداً، يخطط للحصول على خدمات فرديناند.

وذكر موقع quot;ميل أون لاينquot; أن نادي السد، الذي يعتبر الأكثر نجاحاً في قطر، همس أيضاً في آذان ممثلي فرديناند معلناً عن رغبته في ضم المدافع الدولي، رغم أن قوة انفاق لخويا تجعله المرشح الأفضل لضم كابتن انكلترا السابق البالغ الـ32 عاماً، إذا رغب في ترك مانشستر يونايتد.

وبما أن عقد فرديناند سينتهي مع الشياطين الحمر في صيف عام 2013، فإن شيكاغو فاير يأمل في إقناعه إلى عبور المحيط الأطلسي في الصيف المقبل، وفي غضون ذلك، يبدو أن لخويا حريص على الاستفادة من إمكانات تسويق قطر باستضافة نهائيات كأس العالم لعام 2022، وأبدى استعداده للانتظار حتى قرب انتهاء فترة عقد فرديناند مع ناديه ثم التحرك لضمه إليه في نهاية الموسم المقبل.

وبدأ لخويا ينظر إلى اللاعب الذي شارك في ثلاثة نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده، باعتباره الوسيلة المثالية لتعزيز مركز النادي في كل أنحاء العالم.

وبسبب المخاوف من إصابته وظهور فيل جونز وكريس سمالينج بديلين عنه في مانشستر يونايتد، فإن مستقبله الطويل في أولد ترافورد أصبح على المحك.

ولكن على الرغم من الاهتمام العالمي المتزايد باللاعب الذي مثل بلاده 78 مرة، إلا أن كابتن انكلترا السابق مصمم على أن يكون لاعباً مع الشياطين الحمر لأطول فترة ممكنة، حتى أنه قال مؤخراً إنه لا يفكر إطلاقاً بالذهاب واللعب مع أندية الولايات المتحدة.

أما جيمي مورالي، ممثل فرديناند، فقال للموقع: quot;لقد كانت فترة محبطة للغاية. ما يريد القيام به الآن هو وضع فترة الإصابات وراءه والبدء بتقديم عرض رائع مثل ما قدمه في الموسم الماضي ضد أفضل المهاجمين في العالمquot;.

وأضاف: quot;أفهم جيداً الأسباب التي تجعل من لاعب مثل فرديناند جذاباً لأندية أخرى. هناك طلبات داخل الملعب وخارجه. ونحن لم نناقش أي شيء تجاوز حياته في مانشستر يونايتدquot;.